عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يعلق على حادث طابا ونويبع.. ويؤكد: مصر دولة قوية لا تمس

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على واقعة سقوط طائرة بدون طيار، أمس، بنويبع وطابا، قائلا: "حذرت من قبل من فكرة اتساع نطاق الصراع والحرب الحالية في غزة"، مؤكدًا أن مصر دولة ذات سيادة ويجب احترام مكانتها وسيادتها.

جاء ذلك خلال كلمة له على هامش مشاركته بالملتقى والمعرض الدولى السنوي للصناعة في دورته الثانية، مشددًا على أن مصر حريصة على أن تلعب دورًا إيجابيًا في الأزمة الحالية والصراع الذي تشهده فلسطين الشقيقة، كما أكد على أن مصر حريصة على الاستقرار وتبذل جهدًا كبيرًا من أجل تحقيقه.

الرئيس السيسي: حريصون على الاستقرار ونبذل جهدا كبيرا من أجل تحقيقه

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديره لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، بوقف الحرب في غزة وإقرار هدنة إنسانية، يتم فيها إدخال المساعدات لقطاع غزة.

وعن القلق الذي يعيشه المصريون بسبب الأحداث الجارية، قال الرئيس السيسي: "مصر دولة قوية جدا ولا تمس، متقلقوش.. وزي ما ربنا حفظ مصر في 2011 و 2013 هيحفظها دائما، لأن سياسيتنا مكش فيها غدر ولا خسة ولا مصالح".

وأشار الرئيس إلى أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة في ملف الأسرى وتحرير الرهائن في قطاع غزة، قائلا: "نبذل جهودًا لإطلاق الرهائن في قطاع غزة، وهنعلن عن ده في الوقت المناسب".

السيسي يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة

في سياق متصل، رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار والعنف في غزة.

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الشخصية على موقع فيس بوك: أرحب بالقرار العربي الذى تبنته الجمعية العامة للامم المتحدة اليوم بالوقف الفورى للعنف في غزة وهو ما تشاركت فيه دول العالم المحبة للسلام والاستقرار.

وتابع الرئيس السيسي: "ونأمل ان نشهد قريبا وقف العنف في غزة والحفاظ علي حياة المدنيين".

نتائح التحقيقات في حادث نويبع وطابا

وكان قد كشف المتحدث العسكري نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة فى حادثى سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة بدون طيار بطابا .

وذكر المتحدث العسكري، أنه بتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن عدد ( 2 ) طائرة موجهة بدون طيار كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر الى الشمال حيث تم إستهداف احداهما خارج المجال الجوى المصرى بمنطقة خليج العقبة ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع، إضافة إلى سقوط  الآخرى بطابا.

وأشار المتحدث العسكري، إلى قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بتكثيف اعمال تامين المجال الجوي المصرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي