عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر دولة لا تُمس.. الرئيس السيسي يوجه رسائل طمأنة للشعب المصرية.. ويؤكد: سياستنا مش غدر وخيانة ولا تآمر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي:

حجم الغضب والاندفاع قد يجعلنا نندم بعد ذلك
حذرت من قبل من اتساع نطاق الصراع ومصر دولة ذات سيادة
زي ما ربنا حفظ مصر في 2011 و 2013 هيحفظها دائما
سياسيتنا مفيهاش غدر ولا خسة ولا تآمر ولا مصالح
نبذل جهودا لإطلاق الرهائن بالقطاع
إدخال 20 شاحنة للقطاع يوميا ليس كافيا

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته بالملتقى والمعرض الدولى السنوي للصناعة في دورته الثانية، على الحديث بشأن التطورات والأوضاع المتعلقة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، والعدوان الذي يقوم به الاحتلال على قطاع غزة.

وخلال مشاركته بالملتقى، تحدث الرئيس السيسي على محاور عدة ترتبط بالصراع الذي يطول المنطقة، وما يرتبط به من تهديدات خاصة بالأمن القومي المصري، والتي كان آخرها سقوط طائرتين في نويبع وطابا.

مصر دولة ذات سيادة

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على واقعة سقوط طائرة بدون طيار، أمس، بنويبع وطابا، قائلا: "حذرت من قبل من فكرة اتساع نطاق الصراع والحرب الحالية في غزة"، مؤكدًا أن مصر دولة ذات سيادة ويجب احترام مكانتها وسيادتها.

وقال الرئيس السيسي: "إمبارح كان فيه طيارات مسيرة دخلت وتم إسقاطها أيا ما كان اللى جت منه .. وحذرت أن اتساع الصراع ليس في مصلحة المنطقة .. والمنطقة هتبقا قنبلة موقوته تؤذينا كلنا ومصر دولة ذات سيادة.. وأرجو كلنا احترام سيادتها وكانتها.. مصر دولة قوية جدا لا تمس".

الهدنة الإنسانية

وقال الرئيس السيسي: أسجل شكري وتقديري لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي لوقف الاقتتال في غزة، مضيفا: "محتاجين نسجل بتقدير قرار الجمعية العامة إمبارح بوقف الاقتتال والهدنة .. ده مهم قوى لأن حالة الغضب والاندفاع في رد الفعل قد نندم عليه بعد كده عندما تخرج الأمور عن السيطرة وبحذر منه".

وشدد على أن مصر حريصة على أن تلعب دورًا إيجابيًا في الأزمة الحالية والصراع الذي تشهده فلسطين الشقيقة، كما أكد على أن مصر حريصة على الاستقرار وتبذل جهدًا كبيرًا من أجل تحقيقه.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديره لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، بوقف الحرب في غزة وإقرار هدنة إنسانية، يتم فيها إدخال المساعدات لقطاع غزة.

وعن القلق الذي يعيشه المصريون بسبب الأحداث الجارية، قال الرئيس السيسي: "مصر دولة قوية جدا ولا تمس، متقلقوش.. وزي ما ربنا حفظ مصر في 2011 و 2013 هيحفظها دائما، لأن سياسيتنا مكش فيها غدر ولا خسة ولا مصالح".

وأشار الرئيس إلى أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة في ملف الأسرى وتحرير الرهائن في قطاع غزة، قائلا: "نبذل جهودًا لإطلاق الرهائن في قطاع غزة، وهنعلن عن ده في الوقت المناسب".

تابع موقع تحيا مصر علي