عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بعد اختفاء الكبار".. 3 أبطال جدد لدوريات أوروبا الكبرى

تحيا مصر

يبدو أن الدوريات الأوربية الكبرى تشهد منافسة مفاجئة هذا الموسم مع تفوق أندية لم تك ضمن المرشحين في التواجد بالمراكز الحاسمة للتتويج بالألقاب، في ظل تراجع مستوى أبطال الموسم الماضي.

لم تشهد الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا أي منافسات ومفاجآت قوية خلال السنوات الماضية، باستثناء معجزة فريق ليستر سيتي والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وذلك موسم 2016.

لكن بالنظر إلى منافسات الموسم الحالي في الدوريات الإنجليزي والإسباني والفرنسي، يبدوا إننا على مشارف حدوث معجزة جديدة على غرار ليستر سيتي.

توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي 

منذ بداية الموسم الجاري، باغت فريق توتنهام بقيادة المدير الفني الأسترالي انجي بوستيكوجلو الجميع، رغم رحيل الهداف التاريخي هاري كين إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني في الميركاتو الصيفي الماضي، حيث تصدر "السبيرز" جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وقد خاض توتنهام 10 مباريات حتى وقتنا هذا خلال مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث حقق الفوز في 8 مباريات وسقط في فخ التعادل في لقائين فقط، محققًا 26 نقطة.

جيرونا في الدوري الإسباني

واستطاع فريق جيرونا أن يقدم مستويات إيجابية متميزة نجح من خلالها تصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة، وذلك قبل نهاية مباراة ريال مدريد وبرشلونة المرتقبة.

وخاض جيرونا 11 مباراة خلال مسابقة الدوري الإسباني حصد منهما 28 نقطة، حيث حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في مباراة وتلقى الهزيمة في أخرى، متفوقًا على كبار الأندية الإسبانية "ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد".

وفي حال إنهاء الموسم بتواجد جيرونا في المربع الذهبي، ستكون مفاجأة قوية لكبار الدوري الإسباني، مثل إشبيلية وأتليتك بيلباو وفالنسيا.

نيس في الدوري الفرنسي

وفي مفاجأة من العيار الثقيل في الدوري الفرنسي، حقق نادي نيس بداية قوية متفوقًا على كبار الأندية الفرنسية متصدرًا جدول الترتيب، بعدما خاض 10 مباريات حقق الفوز في 6 لقاءات وتعادل في 4 مناسبات، حيث يظل الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن.

ويطمح فريق نيس استمرار التوهج والتفوق على كبار الدوري الفرنسي "باريس سان جيرمان، وموناكو، ومارسيليا"، والذي يأمل في تحقيق اللقب في مفاجأة قوية من العيار الثقيل.

تابع موقع تحيا مصر علي