عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جواو فيليكس يقود هجوم برشلونة ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني

تحيا مصر

أعلن تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة، عن تشكيل فريقه الأساسي الذي يخوض به المباراة المرتقبة أمام ريال مدريد ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني لموسم 2023- 2024.

وسوف تنطلق المباراة بين برشلونة وريال مدريد في تمام الساعة الرابعة والربع مساء اليوم، السبت، حيث تقام على ستاد "مونتجويك الأولمبي" معقل الفريق الكتالوني، وذلك في إطار مباريات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الإسباني.

تشكيل برشلونة ضد ريال مدريد

وشهد تشكيل برشلونة أمام ريال مدريد مفاجآت عديدة، حيث تواجد فيران توريس وجواو فيليكس في خط الهجوم، في ظل الكثافة العددية في مركز خط الوسط بقيادة الألماني جوندوجان.

ويأتي تشكيل برشلونة على النحو التالي :-

في حراسة المرمى: تير شتيجن.

في الدفاع: كريستنسن، أرواخو، مارتينيز ، وبالدي

في وسط الملعب: جافي، جوندوجان، فيرمين لوبيز، وجواو كانسيلو

في الهجوم: فيران توريس، وجواو فيليكس.

برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

يدخل ريال مدريد وبرشلونة المباراة من أجل الفوز فقط لا غير، لكن يُعاني كلا الفريقين من غيابات مؤثرة في صفوفهما قبل بداية المباراة المرتقبة، والتي سوف تؤثر بشكل كبير على مستوى أداهما في اللقاء.

يسعى الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة في حصد الثلاث نقاط متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، من أجل الدفاع عن لقبه الأخير واستمرار المنافسة على قمة "الليجا"، في ظل الغيابات المؤثرة التي ضربت صفوف الفريق الكتالوني خلال الفترة الأخيرة.

وفي الجهة الأخرى، يأتي الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد إلى مدينة كتالونيا، من أجل البحث عن الثلاث نقاط والعودة إلى صدارة جدول الترتيب من جديد، من أجل عودة اللقب إلى خزائن النادي الملكي هذا الموسم، مستغلًا التفوق المارينجي خلال المواجهات الأخيرة التي جمعت بين الفريقين. 

مواجهات برشلونة وريال مدريد

وبالنظر إلى آخر 10 مواجهات جمعت بين برشلونة وريال مدريد، حقق النادي الملكي الفوز في 6 مباريات، بينما فاز النادي الكتالوني في 4 مناسبات، وقد سجل ريال مدريد 16 هدفًا بينما سجل برشلونة 19 هدفًا.

ولم يأتي التعادل السلبي بنتيجة 0-0 بين ريال مدريد وبرشلونة في "كلاسيكو الدوري الإسباني"، منذ أخر مباراة جمعت بينهما في موسم 201- 2020.

تابع موقع تحيا مصر علي