عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان قطاع غزة

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

رغم إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الموافقة على قرار العربي بهدنة إنسانية فى قطاع غزة، إلا أن إسرائيل تضرب هذه القرار بعرض الحائط وتؤكد أن لا خيار حتى الآن للحوار والهدنة وأن الخيار الأمثل هو العسكري وتواصل تنفيذ حملة الإبادة الجماعية التى تنفذ ضد سكان قطاع غزة وتستهدف المستشفيات والمدارس ودور العبادة والبنية التحتية للقطاع وإحداث تدمير شامل فى غزة وقطع الإتصالات والإنترنت عنه إلى جانب مقتل أكثر من 7 آلاف شخص فى غزة منذ شن العملية العسكرية الإسرائيلية.

تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي: إنذار عاجل لسكان غزة توجهوا إلى الجنوب

وفى التفاصيل، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى فيديو يحذر فيه سكان غزة بسرعة ترك منازلهم والنزوح شمالاً لاستكمال عملياتها العسكرية

وقال بيان الجيش الإسرائيلي:"إلى سكان شمال قطاع غزة وتحديدًا مدينة غزة، هذا انذار عاجل للتوجه جنوبًا بشكل مؤقت حفاظًا على سلامتكم. حماس وضعت المنشآت العسكرية والقوات في المناطق المدنية وتستخدمكم. انتبهوا".

وأضاف:" من أجل سلامتكم نحث جميع سكان شمالى غزة إلى التنقل جنوباً فوراً هذا إجراء مؤقت.. العودة إلى الشمال ستكون ممكنة بعد الانتهاء من الاشتباكات الشديدة"

الجيش الإسرائيلي: هدفنا تحييد تهديدات حماس

وتابع قائلاً:" حماس تعرض حياتكم للخطر من خلال وضع أسلاحتها فى المدارس والمستشفيات والمساجد ..عملية الجيش الإسرائيلي الوشيكة تهدف إلى تحييد هذه التهديدات من حماس بدقة وكثافة"

وكرر فى الفيديو:" سكان شمالى قطاع غزة ومدينة غزة نافذتكم للتصرف تنغلق هذا ليس اجراء احترازي بل هو نداء عاجل".

مقتل قائد القوة البحرية لحماس

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي بمقتل قائد القوة البحرية التابع لحركة حماس، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي:" الجيش الإسرائيلي وجهاز (الشاباك) تقوم بتصفية قائد القوة البحرية للواء غزة التابع لمنظمة حماس (الإرهابية)، الذي قاد محاولة التسلل البحري إلى منطقة زيكيم قبل بضعة أيام المدعو راتب أبو صهيبان".

وأضاف أدرعي:" قد خطط صهيبان ثم تولى قيادة محاولة الاختراق البحري التي جرت يوم 24 أكتوبر الجاري في منطقة ساحل زيكيم عبر البحر".

تابع موقع تحيا مصر علي