عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي: ما يحدث فى قطاع غزة ضد القانون الدولي الإنساني

غزة
غزة

أكد مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن ما يحدث فى قطاع غزة من حصار وقصف متواصل يعد انتهاك واضح ومخالفة للقانون الدولي الإنساني. 
تحيا مصر

الاتحاد الأوروبي: ما يحدث فى غزة ضد القانون الدولي الإنساني 

وقال مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي:" تعاني غزة من التعتيم والعزلة التامة بينما يتواصل القصف العنيف. وتحذر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين من الوضع اليائس الذي يعيشه سكان غزة بدون كهرباء وطعام وماء". 

وأضاف بوريل:" لقد قُتل عدد كبير جدًا من المدنيين، بما في ذلك الأطفال. وهذا مخالف للقانون الإنساني الدولي..هناك حاجة ماسة إلى وقف الأعمال العدائية لتمكين وصول المساعدات الإنسانية".

وأكد المسؤول الأوروبي:" نحن ندين جميع الهجمات ضد المدنيين، بما في ذلك الهجمات الصاروخية العشوائية المستمرة ضد إسرائيل، ونطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن".

الجمعية العامة للأمم المتحدة تقر مشروع قرار عربي يدعو لهدنة إنسانية في  غزة

وتتواصل الحرب في قطاع غزة لأكثر من 3 أسابيع بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، وذلك بعد أن شنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس هجوم مباغت ضد إسرائيل في 7 أكتوبر تزامناً مع ذكرى الخمسين الاحتفال بانتصار حرب أكتوبر، واعقب هذا الهجوم المفاجئ شن الجيش الإسرائيلي عملية السيوف الحديدية ضد قطاع غزة والتي أسفرت عنها مقتل أكثر من 7 آلاف شخص وإصابة الآلاف فيما لا يزال آخرين مفقودين تحت الأنقاض.

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، خلال أعمال الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول الأعمال الإسرائيلية غير القانونية في ‎القدس الشرقية المحتلة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالأغلبية؛ حيث صوتت 120 دولة لصالح مشروع القرار الذي قدمتها المجموعة العربية في الأمم المتحدة الشهر الجاري، حول ضرورة حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية.

تونس والعراق تمتنع عن التصويت لوقف إطلاق النار في غزة

وامتنعت 45 دولة عن التصويت على مشروع القرار لهدنة إنسانية في قطاع غزة ، وكان من ضمن الدول العربية الممتنعة العراق وتونس وجنوب السودان.

وأدان مشروع القرار جميع أعمال العنف التي تستهدف المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين، بما في ذلك كافة أعمال الإرهاب والهجمات العشوائية، فضلا عن جميع أعمال الاستفزاز والتحريض والتدمير، وشدد علي ضرورة التمسك بمبادئ التمييز والضرورة والتناسب والاحتياط في مباشرة الأعمال العدائية.

تابع موقع تحيا مصر علي