عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام كولر مع الأهلي قبل اللقاء المرتقب أمام صن داونز بدوري السوبر الإفريقي

تحيا مصر

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، مواجهة من العيار الثقيل،  أمام فريق صن داونز، عصر غد الأحد في إطار منافسات ذهاب دور نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي. 


موعد مباراة الأهلي وصن داونز  


ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام الثالثة عصر غد الأحد الموافق 29 من أكتوبر الجاري، على ملعب بريتوريا بجوهانسبرج بجنوب إفريقيا. 
ويأمل النادي الأهلي، لتحقيق نتيجة تساعده على التأهل، وتسهل من مهمته خلال لقاء العودة المقرر إقامته في تمام الثامنة مساء الأربعاء المقبل الموافق 1 من نوفمبر الجاري. 
وتأهل المارد الأحمر، لهذا الدور، بعدما تعادل أمام سيمبا التنزاني بنتيجة 2\2 في لقاء الذهاب، ثم تعادل ايجابيًا 1\1 في لقاء العودة، مستفيدًا بأفضلية تسجيل الهدف خارج قواعده. 


أرقام كولر مع الأهلي 


وخاض السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر،  67 مباراة، في مختلف المسابقات، المحلية والقارية وكذلك العالمية، تمكن من تحقيق الفوز في 47 مباراة، تعادل في 14 مواجهة، وتلقى الخسارة في 6 مباريات.

سجل لاعبو الأهلي تحت قيادة كولر، 126 هدفًا، واستقبلت شباكهم 39 آخرين، واستطاع حراس الأهلي، من الخروج بشباك نظيفة في 42 مباراة.

وفاز كولر، بخمس بطولات رفقة النادي الأهلي خلال الموسم الماضي، بداية من الفوز بلقبي السوبر المصري على حساب كلا من بيراميدز والزمالك، ولقب كأس مصر على حساب بيراميدز أيضًا، إضافة للقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، ولقب الدوري المصري.

تشكيل الاهلي المتوقع لمواجهة صن داونز 


من المتوقع أن يبدأ الأهلي مباراته ضد صن داونز، بتشكيل مكون من العناصر التالية: 
في حراسة المرمى: محمد الشناوي.
في الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.
في الوسط: أليو ديانج، مروان عطية، أحمد نبيل كوكا.
في الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا، حسين الشحات، بيرسي تاو.

 


صن داونز ضد الأهلي


وبالنسبة لغيابات الأهلي أمام صن داونز، فتأتي على النحو التالي: 
_ إمام عاشور بسبب عدم تعافيه من إصابته بكدمة في ساق القدم. 
_ عمرو السولية عدم تعافيه من إصابة العضلة الخلفية.
_ كريم نيدفيد عدم جاهزيته الفنية بسبب ابتعاده عن الملاعب بعد أن عانى من إصابة على مستوى العضلة الأمامية.


_ محمود متولي لعدم الجاهزية الفنية.


_ أحمد عبد القادر لوجهة نظر فنية.


ويأمل النادي الأهلي، في الفوز بلقاءه ضد صن داونز، حتى يسهل من مهمته في لقاء العودة، والمقرر إقامته في تمام الثامنة مساء الأربعاء المقبل الموافق 1 من نوفمبر الجاري، على استاد القاهرة الدولي. 
الأهلي سيدخل مباراته ضد صن داونز، رغبة في الفوز، حتى يمحي اي أثار لهزيمته بخماسية على ملعب بريتوريا، خلال المواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين على هذا الملعب

تابع موقع تحيا مصر علي