عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد السكندري يقلب تأخره لفوز مثير على المقاولون العرب بالدوري

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد السكندري بقيادة مدربه طارق العشري، فوزًا هامًا على فريق المقاولون العرب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين، على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري المصري الممتاز لعام 2023-2024. 

تفاصيل أهداف المباراة 

سجل أحمد علاء الهدف الأول لفريق المقاولون العرب أمام الاتحاد السكندري في الدقيقة 3 من عمر المباراة، من ركلة ركنية للمقاولون العرب على يسار مرمى الاتحاد، نفذها عمار حمدي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها أحمد علاء برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك.

وسجل أجوستينيو مابولولو الهدف الأول لفريق الاتحاد السكندري في الدقيقة 8 من عمر المباراة، بعد انطلاقة على الجبهة اليسرى عن طريق كريم الديب أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أجوستينيو مابولولو بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وأضاف بنيامين بواتينج الهدف الثاني لفريق الاتحاد السكندري في الدقيقة 21 من عمر المباراة، بعد عرضية متوسطة الارتفاع من الجبهة اليسرى عن طريق كريم الديب إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها بنيامين بواتينج بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وسجل محمود شبانة الهدف الثاني لفريق المقاولون العرب في الدقيقة 27 من عمر المباراة بالخطأ في مرماه، بعد مجهود فردي من عمار حمدي في اختراق منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى أنهاه بعرضية أرضية أخطأها المدافع محمود شبانة بتشتيت غير متقن ليضع الكرة داخل شباك فريقه.

وأحرز إسلام أبو سليمة الهدف الثالث لفريق الاتحاد السكندري في الدقيقة 87 من عمر المباراة، بعد ركلة حرة مباشرة للاتحاد السكندري في وسط ملعب المقاولون العرب من جهة اليسار، نفذها رجب عمران بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تعامل معها الدفاع بارتباك شديد استغله إسلام أبو سليمة واستقبله الكرة برأسية وضعت الكرة داخل الشباك.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد فريق الاتحاد السكندري إلى 8 نقاط في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الممتاز، حيث لعب زعيم الثغر 5 مباريات، فاز في مباراتين، وتعادل في مثلهما بينما تلقى الخسارة في لقاء وحيد.

بينما تجمد رصيد فريق المقاولون العرب عند نقطتين في المركز السابع عشر في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، حيث لعب ذئاب الجبل 5 مباريات، لم يتذوق طعم الفوز، بينما تعادل في مباراتين وخسر 3 مباريات.

تشكيل المقاولون العرب والاتحاد السكندري في الدوري 

وجاء تشكيل المقاولون كالتالي: محمود أبو السعود، أمير عابد، عماد الدين بوبكر، أمادو نياص، أحمد فوزي، محمد سالم، محمد هاني تريكة، أحمد علاء، فاروقا نور الدين، جوزيف أوشايا وعمار حمدي.

بينما جاء تشكيل الاتحاد السكندري كالتالي: محمود شبانة، هشام صلاح، مابولولو، خالد الغندور، عمر الوحش، أحمد عادل ميسي، كريم الديب، مورو سليفو، بنجامين بواتنج، إسلام أبو سليمة.

تابع موقع تحيا مصر علي