عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية تضرب البلاد وشبورة لحد الضباب.. والأرصاد الجوية تحذر المواطنين

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الأحد 29اكتوبر 2023  حيث يسود الشبورة مائية صباحاً قد تكون كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق، لذا على السادة قائدي المركبات توخي الحيطة، والحذر واتباع كافة التعليمات المرورية .

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم  

وأكدت الأرصاد الجوية أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية احيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة تمتد خفيفة على خليج السويس وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح المصاحبة للسحب الرعدية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

حالة الطقس اليوم فى مصر

علما بأنه يسود نهار غد طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد .الحرارة على جنوب الصعيد.

شبورة تصل لحد الضباب

كما أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية كانت كثيفة ووصلت لحد الضباب وكان هناك تحذيرات من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ الثلاثاء الماضي، مشددة على أن الساعات الأولى تشهد شبورة كثيفة وتبدأ الـ 4 صباحًا ويقل معها الرؤية بشكل كبير.

وأوضحت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامي خيري رمضان، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه في هذه الفترة لابد من أن يتم قيادة السيارة ببطء وتخفيض السرعات، مشددة على أنه في حالة الشبورة والضباب لابد من مضاعفة المسافة بين السيارة والأخرى، والشبورة والضباب من الظواهر التي يمكن أن تتسبب في الحوادث.

حوادث نتيجة الضباب والشبورة

وأضافت أنه ليس أول مرة يكون هناك حوادث نتيجة الضباب والشبورة، متابعة: "غلق الطريق لن يكون عن طريق الأرصاد ويكون من خلال المحافظة والمرور"، مؤكدة أن الشبورة المائية مازالت مستمر على الطرق المؤدية والوجه البحري والسواحل الشمالية بنفس كثافة اليوم، ويفضل إغلاق الطرق وتأخر النزول من المنزل حتى الثامنة صباحًا ليكون اختفت الشبورة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي