عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الاجتياح البرى يهدد بإشعال صراع في منطقة الشرق الأوسط» ... نواب التنسيقية يتحدثون لـ تحيا مصر : «لا تنازل عن حل عادل للقضية الفلسطينية» ... ويؤكدون: اسرائيل ترتكب جرائم حرب في غزة

غزة
غزة

أكد برلمانييون أن الحكومة الإسرائيلية تشن هجوم لاذع على قطاع غزة، والاجتياح البري له عواقب وخيمة لا يمكن تصورها، وزيادة حدة وتيرة تصاعد الأوضاع في القطاع ستعمل على اشعال صراع مسلح في المنطقة لم نشهده من قبل، و تصفية القضية الفلسطينية بتهجير الشعب الفلسطيني إلى دول الجوار أمر لن يحدث، وأن من حق الشعب الفلسطيني العيش بأمان وكرامه في وطنه مثل باقي الشعوب، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، مؤكدين: لا تنازل أو استسلام عن القضية الفلسطينية. 

تحيا مصر 

عمرو دريش لـ تحيا بمصر بعد الاجتياح البري لغزة: «مزيد من الغطرسة والاستعلاء على كافة الأعراف الدولية والأممية»

وعلق النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على الإجتياح البري لغزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا:" مزيد من الغطرسة والاستعلاء على كافة الأعراف الدولية والأممية".

أوضح عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن هذا الإجتياح انتهاك صارخ للمواثيق والمعاهدات التي تنص على الحفاظ على حياة المدنيين حتى في حالة الحرب الحقيقية.

عضو مجلس النواب: اسرائيل تستخدم آلة البطش والهلاك ضد شعب أعزل

أشار درويش، أن ما نشاهده في غزة حرب غير متكافئة، وأن اسرائيل تشن عدوانها براً وبحراً وجواً، مشيرًا أنها تستخدم آلة البطش والهلاك ضد شعب أعزل لا يملك من حطام الدنيا غير الإيمان والعزيمة للدفاع عن وطنه.

أكد عضو مجلس النواب، أن الشعب الفلسطيني لن ينهزم ولن يتم تصفية القضية، موضحًا إن غداً لناظره قريب.

محمد عبدالعزيز لـ تحيا مصر: الاجتياح البري لغزة ينذر بكارثة إنسانية لم يشهدها العالم من قبل 

أكد النائب محمد عبدالعزيز، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إدانته الكاملة لاجتياح غزة وما يتم من جرائم حرب من إسرائيل على أهل القطاع.

أوضح "عبدالعزيز" لـ تحيا مصر، أن الاجتياح البري الذي يشنه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تصعيد إجرامي جديد ضد أشقائنا في قطاع غزة.

أشار عضو مجلس النواب، أن اسرائيل تشن قصفًا مستمرًا جوًا برًا بحرًا على شعب أعزل، والاحتلال الإسرائيلي قطع كافة أنواع التواصل مع غزة لعزلها عن العالم.

أضاف : أن القصف سيسفر عن المزيد من الشهداء من المدنيين، موضحًا أن استمرارية منع التواصل في القطاع ينذر بكارثة إنسانية لم يشهدها العالم من قبل.

تابع النائب محمد عبدالعزيز، أن العدوان البربري الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني مرفوض، موضحًا أنه لا يميز بين المدنيين والاطفال والنساء، ويقصف المستشفيات والمدارس، غير مكترثيين باتفاقيات السلام التي تحفظ حقوق المدنيين أثناء فترة الحرب.

طالب عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي باتخاذ قرار رادع لإسرائيل تجاه جرائم الإبادة العرقية التي قامت بها، والتوصل لحل فوري لوقف استمرارية اطلاق النار.

ناشد عبدالعزيز الجهات المعنية بأخذ هدنة، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة.

أشار: لابد من الأخذ في عين الإعتبار أن هذا التصعيد الخطير جزء من خطة الاحتلال الاسرائيلي لتهحير الشعب الفلسطيني.

كما يؤكد عضو مجلس النواب، أن الأمن القومي المصري خط أحمر، والدولة المصرية ترفض الإنتهاكات الإجرامية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.

أحمد مقلد لـ تحيا مصر: عمليات الاجتياح البري لغزة جريمة حرب لن ينساها التاريخ ... ويؤكد: المجتمع الدولي يدافع عن إبادة عرقية

أدان النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الجرائم البربرية التي تقوم بها عصابات الاحتلال الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

أوضح مقلدعضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حذر من استمرار العدوان على قطاع غزة، وأن موقف الدولة الوطنية المصرية واضح حول القضية الفلسطينية منذ بداية العداون الأثم منذ 7 اكتوبر الماضي.

أشار عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية ترفض كافة أنواع العدوان التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني، وتطالب بفك حصار الشعب الفلسطيني، ويؤكد رفض محاولات التهجير القسري على حساب دول الجوار لتصفية القضية الفلسطينية.

أضاف عضو مجلس النواب، أن اسرائيل تشن عمليات الاجتياح البري بعد مرور ما يقرب من 21 يومًا منذ عملية "طوفان الأقصى"، وقامت خلالها بقتل ما يقرب من 7000 آلاف من الشعب لفلسطيني الاعزل، ونصفهم من الأطفال الأبرياء والنساء، مشيرًا أنها جريمة حرب لن ينساها التاريخ.

تابع: المجتمع الدولي لا يغض بصره عن انتهاكات الاحتلال فقط بل أنه يدافع عن جريمة إبادة عرقية، مشيرًا ان المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية متواطئيين مع إسرائيل لتذويب القضية الفلسطينية.

أكد "مقلد" أن الولايات المتحدة الأمريكية والدول الداعمة لإسرائيل يعملون على إمداد إسرائيل بالمؤن اللازمة لاستمرارية العدوان على القطاع.

كما أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست طرف محايد في القضية الفلسطينية، قائلًا: "أمريكا شريك أصيل لعصابات الاحتلال الإسرائيلي في اسمرارة المجزرة التي بدأت".

أشار عضو مجلس النواب، أن المجتمع الدولي اتخذ خياره منذ اللحظة الأولى، وأعطى الشرعية للاحتلال الإسرائيلي في ممارسة مجزرة هي الأكبر في القرن الحالي.

دعاء عريبي لـ تحيا مصر : الاجتياح البري على غزة يزيد من وتيرة الأوضاع في المنطقة النائبة دعاء عريبيالنائبة دعاء عريبي

أدانت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الاجتياح البري الذي يشنه العدوان الصهيوني على أهالينا في قطاع غزة، مستنكرة صمت وعجز المجتمع الدولي.

وأشارت عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن الاجتياح البري على الأراضي الفلسطينية يزيد من حدة وتيرة الأوضاع في المنطقة العربية.

أوضحت عضو مجلس النواب، أن هجوم اسرائيل البري على فلسطين هو تطور خطير سيؤدي الي المزيد من إراقة  دماء الفلسطينيين، واستمرار مسلسل الإباده الجماعيه للشعب الفلسطيني. 

أكدت "عريبي" أن إسرائيل لا تكترث للقوانين والأعراف الدولية التي تحفظ حقوق المدنيين أثناء فترة الحرب، كما أكدت أن الرئيس السيسي حذر من الاجتياح البري لفلسطين لأن له تبعيات كارثية على المنطقة بأكملها، وعلى الرغم من التحذيرات التي وجهتها الدول لإسرائيل إلا أنها بدأت بشن عدوانها العنيف على القطاع برًا وبحرًا وجوًا.

طالبت عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي و الجهات المعنية بحفظ حقوق الإنسان سرعة التدخل لوقف نزيف دماء الشعب الفلسطيني، و قبل أن تتفاقم الاوضاع في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي