عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انقسام داخل الحكومة الإسرائيلية.. نتنياهو يتنصل من المسؤولية ويحذف تغريدته| تفاصيل

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

لاتزال الحرب على قطاع غزة مستمرة لليوم الـ 23 على التوالى، والتى أدت إلى مقتل وإصابة آلالاف بينهم أطفالاً ونساءً ورغم قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بإعلان هدنة إنسانية فى غزة غير أن إسرائيل لم تبالي بهذه المطالب الأممية وتواصل حربها على القطاع ومتوعدة بالقضاء على حركة حماس. 
تحيا مصر

انقسام داخل حكومة نتنياهو

ومتابعة لآخر تطورات هذه الحرب، وقعت حالة من الانقسام بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو وبين القيادات العسكرية فرغم الصورة التى حرصت إسرائيل على إظهارها أمس خلال المؤتمر الصحفى وإظهار حالة من "الوحدة الوطنية" وجلوس على طاولة واحدة كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يؤاف جالانت وعضو المجلس الحربي بيني جانتس وهو أحد المعارضين لنتنياهو وكان وزير دفاع سابق فى حكومة يائير لابيد الذي يمثل صوت المعارضة فى إسرائيل الآن، غير أن نتنياهو لم يستطيع إخفاء هذا الانقسام كثيراً وأعلن فى تغريدة بأنه لم يتلقى أى تحذيرات بشأن نية حركة حماس بإشعال حرب مع إسرائيل، ملقيا باللوم فى فشل التوقع بهذا لهجوم على عاتق جهاز المخابرات. 

نتنياهو: لم يحذرني أحد بشأن حماس

وكتب نتنياهو على حسابه الرسمي في موقع "إكس" (تويتر سابقا) :" أن كل وكالات الاستخبارات، كانت تقدر بأن حركة حماس مردوعة إثر الحروب السابقة واتجهت نحو التسوية".

وأضاف فى التغريدة:" أن هذا التقييم الاستخباري قدم مرة بعد أخرى إليه وإلى المجلس الأمني المصغر، وذلك حتى قبيل اندلاع الحرب".

وكشفت صحف عبرية أن نتنياهو يحمل المسؤولية في فشل توقع الهجوم خصوصا لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، ورئيسها أهارون هاليفا، ورئيس جهاز الأمن العام "الشاباك"، رونين بار.

وعقب هذه التغريدة المثيرة للجدل التى تنصل فيها نتنياهو من المسؤولية وألقى اللوم على أجهزة المخابرات، هاجم عضو المجلس الحربي بيني جانتس وزعيم المعارضة يائير لابيد لكتابة  مثل هذه التغريدة ، ليأتي رد نتنياهو بحذف هذه التغريدة فوراً.

وزير الدفاع الإسرائيلي: ليست لنا مصلحة في توسيع الحرب

 وكان وزير الدفاع الإسرائيلى، يوآف جالانت، أكد إنه ليس من مصلحة إسرائيل توسيع رقعة الحرب، لافتا إلى أنهم مستعدون على كل الجبهات. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور عضو المجلس الحربي بيني جانتس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وقال وزير الدفاع الإسرائيلى نحن نقاتل الآن في البر والبحر والجو خارج غزة وداخلها

وأضاف يوآف جالانت، خلال كلمة له أنه ليست لنا مصلحة في توسيع الحرب لكننا مستعدون على كل الجبهات

تابع موقع تحيا مصر علي