عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"ديربي مانشستر".. السيتي ضيفًا ثقيلًا على اليونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز

تحيا مصر

تستعد جماهير وعشاق الكرة الإنجليزية لمشاهدة المباراة الأكثر إثارة بين اليونايتد والسيتي في "ديربي مانشستر"، وذلك ضمن منافسات مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023- 2024.

ويدخل فريق مانشستر يونايتد المباراة متواجدًا في المركز الثامن برصيد 15 نقطة، بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز الثالث وبحوزته 21 نقطة، وذلك في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

تحيا مصر

موعد مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي 

ومن المقرر أن يحل فريق مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على جاره وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد في المباراة التي تجمع بين الفريقين على ستاد "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحٌمر، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم، وذلك في إطار مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسوف تذاع أحداث اللقاء بين اليونايتد والسيتي عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، الحاصلة على حقوق بث وإذاعة مباريات الدوري الإنجليزي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

"ديربي مانشستر" على صفيح ساخن

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة بقيادة المدير الفني الهولندي إريك تين هاج، من أجل الفوز حصد النقاط الثلاث مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، حيث يأمل في الاقتراب من المنافسة على المربع الذهبي وتحسين ترتيبه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وفي الجهة الأخرى، يأتي الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي إلى "مسرح الأحلام" لخطف الثلاث نقاط فقط لا غير، لمواصلة المنافسة والدفاع عن لقب "البريميرليج"، والاقتراب خطوة نحو القمة أملًا في تعثر توتنهام هوتسبير في أي مباراة لاحقًا.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي

التقيا قطبي مانشستر اليونايتد والسيتي في 187 مباراة في جميع البطولات، حقق الشياطين الحٌمر الفوز في 77 لقاء، مقابل 57 فوز للفريق السماوي، بينما سيطر التعادل على 53 مباراة جمعت بين الفريقين.

وخلال مواجهات الدوري الإنجليزي، اجتمع مانشستر يونايتد مع مانشستر سيتي في 168 مباراة، فاز اليونايتد في 66 مباراة، بينما انتصر السيتي في 50 لقاء، وجاء التعادل بينهما في 52 مباراة.

لكن على المستوى التهديفي بين الفريقين، سجل اليونايتد 238 هدفًا في شباك الفريق السماوي، بينما سجل مانشستر سيتي 234 هدفًا في مرمى اليونايتد.

تابع موقع تحيا مصر علي