عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية تعقد ورشة عمل حول مشاركة الشباب في العملية الانتخابية |صور

الوقوف دقيقة حداد
الوقوف دقيقة حداد على شهداء فلسطين

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورشة عمل بعنوان "مشاركة الشباب في العملية الانتخابية". 

دقيقة حداد على شهداء فلسطين

وبدأت الجلسة بالوقوف دقيقة حداد على شهداء فلسطين، وتناولت مناقشة المسار السياسي الديمقراطي في التاريخ المصري، وقراءة في مفاهيم الشباب بمختلف فئاته.

ورشة عمل بعنوان "مشاركة الشباب في العملية الانتخابية"

كما تم مناقشة ضرورة مشاركة الشباب في صياغة العملية الانتخابية من خلال تمثيلهم ومشاركتهم مع الهيئة الوطنية للانتخابات، وعقد الملتقيات داخل الجامعات لزيادة نسبة المشاركة، ووضع برامج مناسبة تخاطب الفئات بمختلف توجهاتهم من خلال الرد على استفساراتهم عبر وسائل التواصل الإجتماعي ومن خلال المؤثرين على وسائل التواصل الإجتماعى، كذلك المشاركة الشبابية في الأرياف والنجوع وعقد لقاءات متنوعة لمشاركة أفكارهم وحثهم على المشاركة.

دمج الفئات من ذوي القدرات الخاصة ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة

كما تم مناقشة ضرورة دمج الفئات من ذوي القدرات الخاصة ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وضرورة عقد ورشات عمل بين الشباب والمرشحين للانتخابات الرئاسية للتعرف على برامجهم.

أدار الورشة النائب أحمد فتحي عضو مجلس النواب عن التنسيقية، تقى شاهين، محمد أسامة، بحضور النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب عن التنسيقية.
وشارك في ورشة العمل من أعضاء التنسيقية كلا من؛ رغدة محمود أحمد، أحمد مصطفى أبو اليسر، أسامة هشام، محمد السيد سالم، أسماء عبدالله، محمد البحيرى، صفاء حسني، أحمد حسن بدوي، إيهاب دعبس، أحمد صبري، محمد الحلو، فيما شارك من طلاب الجامعات؛ كلا من؛ باسل مصطفى الكلاف، من جامعة المستقبل، عبدالله حسن عرمش، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، عمرو فهمي، من جامعة القاهرة، عبدالرحمن منصور البري، السيد حسن عبدالمحسن، محمد سعيد علم الدين، من جامعة طنطا.

جديرؤ بالذكر، أن وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين زار الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي حازم عمر، بمقر حزب الشعب الجمهوري.

وكان في استقبال الوفد المرشح الرئاسي حازم عمر، والمنسق العام لحملته الرسمية وعدد من لجان الحزب وأعضائه في الأمانات المختلفة.

وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يعرض محاور عمل التنسيقية لدعم المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة

وعرض وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين محاور عمل التنسيقية لدعم المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدين على الوقوف علي مسافة واحدة من كافة المرشحين، مع العمل على توعية المصريين بضرورة المشاركة الإيجابية في هذا الاستحقاق الانتخابي.

وأشار المرشح الرئاسي حازم عمر إلى أنه مرشح الحزب بعد قرار هيئته العليا بخوض الانتخابات الرئاسية كونه أرفع الاستحقاقات السياسية، وعرض المرشح الرئاسي بالتفصيل لوفد التنسيقية ملامح برنامجه السياسي والاقتصادي والاجتماعي وأولويات العمل في القضايا والتحديات المختلفة.

البرنامج الإنتخابي للمرشح الرئاسي حازم عمر  يرتكز على 3 محاور رئيسية "اقتصادية - اجتماعية - سياسية"

أوضح المرشح الرئاسي حازم عمر، أن برنامجه الانتخابي يرتكز على 3 محاور رئيسية "اقتصادية - اجتماعية - سياسية"، ويتمثل في العديد من النقاط لتضم فتح المجال العام، ودعم الأحزاب والتداول السلمي للسلطة، المعالجة الناجزة للأزمات الاقتصادية بحلول شاملة ومستدامة تتضمن إصلاح اقتصادي هيكلي، والارتقاء ببرامج الصحة والتعليم، وحل مشكلة الديون وتقليل الاستدانة، وحل أزمات الموازنة وتحقيق العدالة الضريبية.

البرنامج الإنتخابي لحازم عمر يهدف إلى حل الأزمة الاقتصادية الحالية وفقا لخطة مدتها 3 سنوات

ويهدف البرنامج لحل الأزمة الاقتصادية الحالية وفقا لخطة مدتها 3 سنوات، حيث تتضمن الرؤية كذلك تخفيض الرسوم والضرائب على الدواء والغذاء، كما يستهدف البرنامج الارتقاء بملف حقوق الإنسان، وضرورة إدخال التكنولوجيا في منظومة العدل وانفاذ القانون من أجل الحد من الإجراءات الاحترازية.

وكان قد وافق مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى، بجلسته المنعقدة الأحد على ما انتهت إليه لجنة فحص طلبات الترشح بقبول طلبات الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقدمة من كل من المرشحين: عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسى، ومحمد فريد سعد زهران، وعبد السند حسن محمد يمامة، وحازم محمد سليمان محمد عمر.

تابع موقع تحيا مصر علي