عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"للمرة الثانية".. العنصرية تلاحق فينيسيوس جونيور في "الكلاسيكو" وبرشلونة يرد

تحيا مصر

يعود سيناريو العنصرية تجاه النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد الإسباني أمام جماهير برشلونة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس بالدوري الإسباني.

وحقق ريال مدريد فوزًا غاليًا على غريمه التقليدي برشلونة، حيث حول تأخره بهدف إلى الفوز بنتيجة 2-1، وذلك على ستاد "مونتجويك الأولمبي" معقل الفريق الكتالوني، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الإسباني.

عنصرية فينيسيوس جونيور 

ودخل فينيسيوس جونيور في أزمة العنصرية مجددًا لكن هذه المرة مع جماهير برشلونة، بعدما قام باستفزازهم بإشارات في أثناء خروجه من المباراة خلال استبداله، مما عرضه للعديد من الشتائم وصافرات الاستهجان من الجماهير الكتالونية.

وسرعان ما تدخل الحكم المساعد ليطالب البرازيلي بسرعة الخروج من الملعب، وذلك ما أثار غضب فينيسيوس قبل أن يسحبه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لكن وصل الأمر إلى إشارات العنصرية بعد الخروج من أرضية الملعب.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنه تم إلقاء جسم يشبه الموزة على فينيسيوس من عدد من جماهير برشلونة، لكن هذا ليس مؤكدًا، حيث قال أحد المشجعين إنه "الورق المقوي" المستخدم في "تيفو" خلال بداية المباراة.

بيان برشلونة ضد العنصرية

وبعد تداول العديد من الفيديوهات والصور بين الجماهير بشكل واسع، أصدر نادي برشلونة بيانا رسميا يستنكر فيه أي إهانة عنصرية تجاه اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور خلال المباراة.

وقال برشلونة في البيان الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، "بالتأكيد سيدافع عن قيم ومبادئ كرة القدم واحترام المنافسين بشكل دائم، ولذلك سيتم التحقيق في أي إهانات عنصرية حدثت خلال مباراة اليوم ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني".

بيان رابطة الأندية

لكن أصبحت العنصرية كابوسًا يطادر فينيسيوس خلال تواجده في ملاعب إسبانيا، حيث تم مطاردته للمرة الثانية على التوالي هذا الموسم، خلال مباراة ريال مدريد ضد إشبيلية على ستاد "سانشيز بيزخوان".

وقالت صحيفة "آس"، أن رابطة أندية الدوري الإسباني، تدين جميع الإهانات العنصرية التي يتعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد خلال مباراة برشلونة في "الكلاسيكو"، وستقدم تقريرًا شاملًا إلى مكتب المدعي العام الإسباني خلال تلك الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي