عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس صناعة النواب: الوكالة المصرية لضمان الصادرات تزيد الحصيلة الدولارية لمصر.. فيديو

محمد السلاب
محمد السلاب

أكد النائب محمد السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أهمية مشروع قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار، مشيرًا إلى أنه يأتى فى وقت هام وحرج، فى ظل وجود أزمة طاحنة فى العملة الأجنية.

تحيا مصر

مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد وكيل أول مجلس النواب، لمناقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار.

تحقيق ال 100 مليار دولار من الصادرات

وقال السلاب فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، إن المصنعين المصريين كان عندهم حلم تحقيق ال 100 مليار دولار من الصادرات.

الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمارات

وأضاف رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، “ كان لدينا مشكلة فى الأسواق الجديدة وخاصة الأسواق الإفريقية، حيث كانت تواجه تحديات خاصة فيما يتعلق باسترجاع الأموال، متابعًا:” وجود الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمارات، يعظم الحصيلة التصديرية  ويشجع الدولة للتوسع فى التصدير بشكل أكبر". 

زيادة الحصيلة الدولارية لمصر

وتابع السلاب:" أيضًا وجود البنك المركزى كضامن فى مشروع القانون،  يعطى قوة أكبر للتصدير للدول الكبرى، كما يعطى ثقة أكبر للمصدرين وتشجيع باقى المستثمرين وبالتالى زيادة الحصيلة الدولارية لمصر"، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل منذ فترة على ملف الصناعة والإنتاج والتصدير ونشكرها على القضاء على سياسات البيروقراطية فى إجراءات التصدير.
وأكد أن دعم الصادرات من خلال إنشاء الوكالة المصرية للصادرات، يزيد القدرة التصديرية ويشجع المصنعين على التوسع فى الانتاج، لاسيما وأن لدينا فرصة كبيرة فى الأسواق الإفريقية التى تبحث عن منتجات بديلة وعندهم ثقة فى المنتج المصرى.

تابع موقع تحيا مصر علي