عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد أبو العينين: وكالة الصادرات خطوة هامة .. ونحتاج لبرامج تسويقية مختلفة..فيديو

محمد أبو العنيين
محمد أبو العنيين وكيل مجلس النواب

قال النائب محمد أبو العنيين وكيل مجلس النواب أن العجز المزمن في الصناعات المصرية يدعونا دائما إلى التوجهه إلى قضية  التصدير، واصفًا  أنها قضية محورية هامة للغاية لأنها تنقلنا الى عصر جديد ومنطقة اخرى.

الوكلات العالمية تدعم مصدريها في الخروج الى الاسواق العالمية

 جاء ذلك فى كلمته بمناقشات مشروع قانون وكالة الصادرات المصرية، مؤكدا علي أن العالم  اليوم له العديد من وكلات التصدير، موجودة في أمريكا ايطاليا ألمانيا فرنسا، والوكلات العالمية تدعم مصدريها في الخروج الى الاسواق العالمية. 

 الاسواق العالمية تشجع مصدريها على الدخول الى الاسواق

أضاف أن الاسواق العالمية هي أسواق لها نوعين من المستخدمين، النوع الأول من  يقوم بالسداد والنوع الاخر يعتمد على  تسهيلات ائتمانية، موضحًا أن التسهيلات تشجع المصدر على الدخول إلى الأسواق لأن هناك العديد من الضمانات. 

 المثلث الذهبي بعملية التصدير

 واستكمل أن الرئيس نوه بالأمس عن عملية الإنتاج، وتحدث في نقطتين  في غاية الأهمية المكون المحلي والقضية الانتاجية في مصر فلذا علينا أن نسمو بالعملية الإنتاجية للدخول إلى الأسواق العالمية بكفاءة عالية وقدرة لنزيد من المكون المحلي،  للتصدير الى الخارجحوالتقليب من الاستيراد من الخارج. 

يطالب عضو مجلس النواب  البنوك المصرية توفير العملة المحلية للمصدر للتتطوير من نفسه

وطالب البنك المركزي العمل على  منظمومة التسهيلات الائتمانية وليس فقط التامين على الصادرات، وأن يتم تصدير المكون المحلي الى الخارج وضمان الصادرات بالخارج، البنوك المصرية توفر العملة المحلية للمصدر للتتطوير من نفسه ليواكب التكنولوجيا الجديدة ، ليكون له من القدرة التنافسية على ترويج المنتج في الاسواق العالمية.

واختتم: السوق العالمي هي المرأه التي  يرى فيها المصدر نفسه،  مطالب بزيادة المبلغ المتوفر، وان يكون هناك برامج للتمويل الخارجي للمصدر المصري، معلنا موافقته على مشروع القانون. 

جدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،تشهد اليوم الأحد، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار.

تابع موقع تحيا مصر علي