عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

9 لاعبين في القائمة الأولية لمحترفين منتخب مصر استعدادا لمباراتي جيبوتي وسيراليون

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا،9 لاعبين فى قائمة المحترفين الأولية لمعسكر شهر نوفمبر، المقرر انطلاقه في الفترة من 13  حتى 21 نوفمبر المقبل، ويتخلله مباراتي جيبوتي وسيراليون في الجولة الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، واللاعبون هم:

تحيا مصر

قائمة المحترفين لمنتخب مصر

وجاء قائمة المحترفين المنضمين كالاتي:"محمد النني وطارق حامد وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومصطفى محمد ومحمد شريف وعمر مرموش.

No description available.

مواعيد مباريات منتخب مصر

ويخوض منتخب مصر مباراته الأولى أمام جيبوتي يوم 16 نوفمبر باستاد القاهرة، ثم مباراة سيراليون يوم 19 بليبريا.

ينطلق معسكر منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا في الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر.

وقد شهد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استمرار المنتخب الوطني في المركز الخامس على مستوى قارة إفريقيا، وعلى المستوى العالمي فتواجد في المركز الخامس والثلاثون دون تغيير، بينما تقدم منتخب المغرب من المركز الـ 14 إلى المركز الـ 13 عالميًا، بينما يظل الأول إفريقيًا.

تصنيف أول 10 مراكز عالميًا

ويستمر منتخب الأرجنتين متصدرًا التصنيف، متفوقًا على منتخب فرنسا صاحب المركز الثاني، وغريمه البرازيل في المركز الثالث، بينما تقدم منتخب البرتغال مركزين ليحتل المركز السادس، وهبوط المنتخب الكرواتي إلى المركز العاشر.

وتأتي قائمة المراكز الأولي على النحو التالي :-

1- الأرجنتين

2- فرنسا

3- البرازيل

4- إنجلترا

5- بلجيكا

6- البرتغال

7- هولندا

8- إسبانيا

9- إيطاليا

10- كرواتيا

تصنيفات المنتخبات الإفريقية

ويستمر المنتخب المغربي يتصدر قائمة المنتخبات الإفريقية في التصنيف العالمي لـ "الفيفا" حيث تقدم مركزًا واحد ليتواجد في المركز الـ 13 عالميًا، بينما يظل الفراعنة في المركز الخامس إفريقيًا بعد الفوز على بوركينا فاسو والتعادل مع منتخب الجزائر.

تصريحات طبيب منتخب مصر

وقال أبو العلا في تصريحات عبر برنامج كورة في ال90 والذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عبد الجواد على إذاعة راديو 9090: إصابة تريزيجيه ليست كبيرة وسوف يكون جاهز للمعسكر المقبل بشكل طبيعي، وأعتقد أنه سيشارك مع ناديه قبل معسكر نوفمبر.

وأضاف: علي جبر قد تعرض للإصابة في المعسكر الماضي أيضا، ولكنه بيتعافى حاليا وسيصبح جاهز للمشاركة مع بيراميدز قبل معسكر المنتخب القادم.

تابع موقع تحيا مصر علي