عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الاجتياح البري كارثة إنسانية» ... برلمانييون يتحدثون لـ تحيا مصر: قطع الاتصال عن القطاع محاولات لعزل غزة عن العالم ... ويعلنون تضامنهم مع قرارات القيادة السياسية لوقف العدوان المستمر

غزة
غزة

أشار برلمانييون أن الاجتياح البري الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة  سيُكبد اسرائيل خسائر عسكرية فادحة وبالتحديد في ظل وجود فصائل المقاومة الفلسطينية، واستمرارية القصف على القطاع سيزيد من حدة تصاعد الأوضاع بالمنطقة بأكملها وليس في فلسطين فقط، مؤكدين  قطع الاتصال محاولات من الجانب الإسرائلي لعزل القطاع عن العالم.

تحيا مصر 

حزب المؤتمر يدين الإجتياح البري على غزة..ويؤكد لـ تحيا مصر: قطع الاتصال محاولات من الجانب الإسرائلي لعزل القطاع عن العالم

وفي هذا الصدد أدان اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، الإجتياح البري الذي تشنه قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.

وأشار "فرحات" في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن الاجتياح البري على غزة سيزيد من حدة تطورات الأوضاع في القطاع، مما سيزيد من سقوط المئات من الشهداء من الشعب الفلسطيني، وإصابة الآلاف.

أوضح اللواء رضا فرحات، أن الكيان الصهيوني لا يستجيب لأي مناشدات أو تحذيرات من جانب الأمم المتحدة أو منظمات الإغاثة الدولية، ويرفض أي محاولات لوقف العداون المستمر على القطاع.

أضاف أن عمليات القصف التي يقوم بها الكيان الصهيوني ستعمل على اتساع رقعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط كاملة.

أعلن فرحات تضامن حزب المؤتمر مع قرارات القيادة السياسية في اتخاذ كافة الإجراءات لوقف العدوان المستمر في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

تابع "فرحات" أن المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائلي قال سيتم العمل على كافة الإتجاهات للحفاظ على أمن اسرائيل مع زيادة القصف على القطاع.

أمين سر دفاع النواب لـ تحيا مصر: غزو غزة كارثة إنسانية .. والإجتياح البري بداية الاشتعال بمنطقة الشرق الأوسط

أدان النائب محمد عبدالرحمن راضي، أمين سر الدفاع والأمن القومي، الاجتياح البري لقطاع غزة، مؤكدًا أن غزو غزة برًا وبحرًا وجوًا كارثة إنسانية.

قال أمين الدفاع بالنواب، الإجتياح البري في قطاع غزة بداية الاشتعال الحقيقي في منطقة الشرق الأوسط.

أكد عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن الدول الداعمة للكيان الصهيوني تحاول بشتى الطرق تبرير الأفعال الوحشية التي يقوم بها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

أشار "راضي" أن الاجتياح البري سيُكبد اسرائيل خسائر عسكرية في ظل وجود المقاومة الفلسطينية، مؤكدًا ان المقاومة الفلسطينية لم تتفاجئ بقرار الاجتياح البري للقطاع، لأن اسرائيل كانت تلوح به في الأيام الماضية.

أضاف أن الاجتياح البري سيعمل على زيادة حدة وتيرة تصاعد الأوضاع في القطاع، كما أكد أن اسرائيل لن تتحمل الحرب مع المقاومة الفلسطينية، واصفًا أنها «حرب شوارع ».

أشار أمين الدفاع بالنواب، أن حملات المقاطعة التي شنتها الشعوب الداعمة للقضية الفلسطينية ستُكبد اسرائيل خسائر مالية اقتصادية فادحة.

أحمد القناوي لـ تحيا مصر: الحكومة اليمينية المتطرفة برئاسة نتنياهو تغامر بكل أوراقها في مستنقع حرب عالية المخاطر

علق النائب أحمد القناوي، عضو مجلس النواب، على الإجتياح البري الذي تشنه قوات الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني، قائلًا: "من الواضح أن الحكومة اليمينية المتطرفة التي يترأسها نتنياهو تغامر بكل أوراقها في مستنقع حرب عالية المخاطر من أجل تحسين صورتها الذهنية لدى الداخل الاسرائيلي بعد قسوة عمليات السابع من أكتوبر.

أوضح عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن هذا المستنقع لن يؤثر على فصائل المقاومة  الفلسطينية فقط بل يهدد حياة المئات من المدنيين الأبرياء العزل من أهالي قطاع غزة، كما أنه يغامر بحياة جنود جيش الاحتلال.

أشار "القناوي" أن الاجتياح البري لن يكون نزهه سهلة لمشاة ومدرعات الجيش الإسرائيلي، بل أن له خسائر كارثية على كلا الطرفين.

أكد النائب أحمد القناوي، أن حكومة بنيامين نتنياهو ستدفع الثمن غاليُا، وسيتراجع تأييدها في الداخل وفي الخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي