عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص|بعد تهديدات إسرائيل بضربها.. الهلال الأحمر الفلسطيني يكشف عن عدد النازحين داخل مستشفى القدس

غزة
غزة

كشف الهلال الأحمر الفلسطيني  فى تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر” عن عدد النازحين داخل مستشفى القدس فى غزة، وذلك بعد التهديدات التى تلقتها المستشفى فى وقت سابق من اليوم يحذرها الجيش الإسرائيلي بإخلاء المستشفي تمهيداً لقصفها. 

تحيا مصر 

الهلال الأحمر الفلسطيني: وردت مكالمتان هاتفيتان بإخلاء المستشفى فوراً وحملتنا المسؤولية الكاملة عن حياة كل من داخل المستشفى

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني فى تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر” :" تلقينا اليوم من قبل السلطات الإسرائيلية تهديد بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس التابع؛ وأمر الفريق بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس الواقع في تل الهوى بمدينة غزة". 

وكشف فى تصريحات عن تفاصيل هذا التهديد وقال:"وردت مكالمتان هاتفيتان، مع تهديد واضح ومباشر، بضرورة إخلاء المستشفى فوراً، وإلا تحمل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني المسؤولية الكاملة عن حياة كل من داخل المستشفى". 

الهلال الأحمر الفلسطيني: هناك ما 12.000 مدني نازح داخليًا يحتمون بالمستشفى

وأضاف:" يضم مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مئات الجرحى والمرضى الذين يتلقون الرعاية الطبية، بما في ذلك في وحدة العناية المركزة والأطفال في الحاضنات.بالإضافة إلى ما يقرب من 12.000 مدني نازح داخليًا يحتمون بالمستشفى؛ بالإضافة إلى فريق الإدارة والعمليات التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الذي لا يزال يقدم الخدمات لمئات الآلاف من المدنيين المقيمين في شمال قطاع غزة". 

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني:"تتمتع جميع المرافق الطبية والبعثات الطبية، وكذلك المدنيين، بالحماية بموجب القانون الإنساني الدولي. وفق اتفاقية جنيف". 

الهلال الأحمر الفلسطيني: ندعو إلى تدخل دولى لحماية كافة مستشفيات غزة من الاستهداف

وتابع الهلال الأحمر الفلسطيني فى تصريحات خاصة قائلاً:" ندعو اللجنة الدولية للصليب الأحمر والحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر إلى التدخل لضمان حماية المدنيين وحماية فرق الهلال الأحمر الفلسطيني ومنشآته وفقا للقانون الدولي الإنساني وتنفيذا لمهمتها الإنسانية". 

وأكد إننا:" ندعو مرة أخرى المجتمع الدولي ككل، حركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر ومنظومة الأمم المتحدة والوكالات الدولية إلى التحرك الفوري لإنقاذ مستشفى القدس، وكذلك كافة المستشفيات في غزة من الاستهداف، ومنع استهدافها".

تابع موقع تحيا مصر علي