عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد حفل الكرة الذهبية 2023 والقنوات الناقلة.. بالون دور

كريم بنزيما
كريم بنزيما

موعد حفل الكرة الذهبية 2023، ينتظر عشاق كرة القدم العالمية اللاعب الفائز بالكرة الذهبية لعام 2023 والبحث مستمر خلال الفترة الحالية عن موعد حفل الكرة الذهبية 2023 والقنوات الناقلة، وهناك منافسة شديدة بين ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند من أجل الفوز بالكرة الذهبية لعام 2023.

تحيا مصر

موعد حفل الكرة الذهبية

وتشير التقارير الصحفية بأن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيكون هو الفائز بالكرة الذهبية الثامنة في تاريخه غدا الأثنين والتي سيتم تسليمها في فرنسا، مع وجود منافسة قوية مع إيرلينج هالاند.

تقدم مجلة فرانس فوتبول جائزة الكرة الذهبية وكانت هناك العديد من السنوات بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ولكن أصبحت الأمور بشكل حصري للمجلة الفرنسية العريقة.

الكرة الذهبية.. ميسي نحو "الثامنة" والبعض يعتبرها فضيحة | سكاي نيوز عربية
ليونيل ميسي

كانت أول نسخة للكرة الذهبية في عام 1956 وحصل ستانلي ماثيوس لاعب بلاكبول الإنجليزي السابث بالجائزة، وكان ألفريدو دي ستيفانو لاعب ريال مدريد الإسباني وقتها متواجد في المركز الثاني.

الكرة الذهبية 2023

في عام 2010 تم دمج الجائزة بين مجلة فرانس فوتبول والاتحاد الدولي لكرة القدم ولكن لم يستمر الأمر طويلا وانتهى في 2016 وفي عام 2018 تم استحداث جائزة أفضل لاعبه في العالم أيضا بجانب أفضل لاعب.

ليونيل ميسي

وتم استحداث جائزة كوبا والتي يتم منحها لأفضل لاعب شاب في العالم بجانب جائزة ياشين والذي يحصل عليها أفضل حارس في العالم.

مجلة فرانس فوتبول

يقام حفل الكرة الذهبية على مسرح شاتليه في فرنسا بمدينة باريس ويبدأ الحفل قدا الأثنين في تمام التاسعة مصر بتوقيت القاهرة.

تعرف علي الفائز بالكرة الذهبية من عام 2001 إلي 2015
الكرة الذهبية

القنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية 2023

حصلت قناة بي إن سبورتس الإخبارية على حقوق إذاعة حفل الكرة الذهبية 2023 بجانب العديد من المنصات عبر الانترنت.

ويتواجد الدولي المصري محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2023 بجانب العديد من أفضل لاعبي العالم في مقدمتهم ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند وجود بيلينجهام.

تم الإعلان عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية في 6 سبتمبر 2023 وكان الفرنسي كريم بنزيما آخر من حقق الجائزة العام الماضي بعد موسم أسطوري مع ريال مدريد.

تابع موقع تحيا مصر علي