عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفنان محمود العزازي: عبد الحليم حافظ أثر على مشواري الفني ولا أريد حصري في دور الشبيه| خاص

محمود العزازي
محمود العزازي

تحدث الفنان محمود العزازي لموقع تحيا مصر وذلك على هامش حضوره العرض الخاص للفيلم الإماراتي "خلف الكواليس"، وقال العزازي أنه سعيد بحضوره لهذا العرض، وهي المرة الأولى التي يشاهد بها فيلم إماراتي، ويتمني النجاح لكل طاقم العمل.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات الفنان محمد العزازي على هامش العرض الخاص للفيلم الاماراتي خلف الكواليس 

محمود العزازي: مصر دائمًا تحتضن جميع الثقافات 

وأضاف محمود العزازي خلال حديثه أن مصر دائما تحتضن جميع الثقافات منذ أفلام الأبيض والأسود، والتي شارك بها نجوم من لبنان وسوريا وشمال أفريقيا.

وعن أهمية مشاركة ثقافات مختلفة ومنها الخليجي في الفن المصري، قال أن مادام الهدف الفن وليس إثبات من أكثر تأثيرا، وأن المساس بمكانة وريادة مصر الفنية شيء لا يقبل النقاش.

محمود العزازي: مش عايز اتحصر في دور شبيه عبد الحليم حافظ 

وعن دوره في فيلم "سمير وشهير وبهير" قال إن أداء دور شبيه عبد الحليم حافظ حقق له نجاحا كبيرا إلى الآن ولكنه لا يرغب في حصره بدور" الشبيه"، وأن ذلك أثر على مشواره الفني كثيرا.

واستكمل أنه سعيد بنجاح الفيلم بالتأكيد، وعن مشهده مع الفنان شيكو في المستشفى في فيلم"سمير وشهير وبهير" قال أنه كتابة شيكو، ولكنه كان أيضا به الكثير من الارتجال.

و أضاف أن الفنان "المتمرد" دائما ما ينجح، فلا يجب أن يستسلم الفنان لحصر الجمهور له في دور معين، فعلى سبيل المثال الفنان محمود المليجي تمرد على أدوار الشر ونجح نجاحا كبيرا في فيلم "الأرض" وأثبت موهبة كبيرة في أداء الدور الذي يختلف عن طبيعة أدواره السابقة 

وقال العزازي أنه في بداياته الفنية كان تصنيفه فنانا كوميديا خاصة بعد دوره في فيلم "ورقة شفرة"، وفيلم "سمير وشهير وبهير"، وحاول كثيرا إثبات جداراته في أدوار أخرى.

وتابع العزازي أنه رغم ذلك فقد أثبت موهبته في الكثير من الأدوار المختلفة مثل دوره في مسلسل "سره الباتع" والذي قام فيه بدور ضابط فرنسي. وأيضا دوره في مسلسل "بحر" الذي قام فيه بدور علوان وهي شخصية صعيدية.

و أضاف العزازي أنه يجتهد في أداء الأدوار التي يؤديها وإن كانت في أغلبها أدوارا ثانوية، فمثلا فيلم "ورقة شفرة" في بدايته الفنية كان يقوم بمشهد واحد ولكنه حاول أن يتميز به. 

محمود العزازي: المجال الفني حاليا تحكمه العلاقات الشخصية 

وبسؤاله عن إجادته للهجة الصعيدية لأداء ذلك الدور، قال العزازي أنه بالطبع استعان بمصحح اللهجة الصعيدية، ولكنه لم يحتاج الكثير من البروفات وساعده في ذلك مخزون ذاكرته من الأفلام الصعيدية.

وأكد العزازي أنه لديه طاقة كبيرة لأداء أدوار تمثل تحدي له، ولكنه يرى أن المجال الفني حاليا تحكمه العلاقات الشخصية، وذلك من وجهة نظره يؤثر عليه سلبا في الحصول على أدوار بمساحة أكبر، ولكنه سيظل يسعى ليقدم الأفضل خاصة كما ذكر أن المجتمع المصري مليء بالقصص التي يصلح تقديمها في الأعمال الدرامية.

تابع موقع تحيا مصر علي