عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد النحاس نجم الأهلي السابق: الثقة الزائدة سبب هفوات محمد عبد المنعم

عماد النحاس
عماد النحاس

وجه عماد النحاس نجم الأهلي السابق، نصيحة خاصة لـ محمد عبد المنعم لاعب الأهلي مشددا على أنه من أفضل المدافعين في مصر ولكن لابد من استماعه لنصائح زملائه.

تحيا مصر

تصريحات عماد النحاس

وقال عماد النحاس في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "هفوات محمد عبد المنعم سببها سوء التقدير والثقة الزائدة"

وأضاف عماد النحاس: "لابد من تعامل محمد عبد المنعم مع بعض المواقف بشكل أفضل ومزيد من الاهتمام".

نتيجة مباراة الأهلي وصن داونز

وخسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدف نظيف أمام صن داونز، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم على استاد لوفتوس بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا، في ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

جاءت المباراة قوية وحافلة بالندية وإن تحفظ الأهلي في بعض فتراتها عن التوغل الهجومي بكثافة عددية لغلق كافة الثغرات أمام فريق صن داونز، الذي استغل خطأ في التمرير وتقدم بهدف مباغت في الدقيقة 52، كما تغاضى الحكم لويس ديجيندو عن احتساب ركلة جزاء لصالح بيرسي تاو في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع ودون تدخل أيضًا من حكمي الفار.

موعد مباراة الأهلي القادمة

ويواجه الأهلي فريق صن داونز مساء الأربعاء المقبل في مباراة العودة التي تقام على استاد القاهرة.

أحداث مباراة الأهلي وصن داونز

انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي من البداية إلى فرض سيطرته على وسط الملعب معتمدًا على تحركات بيرسي تاو في الجانب الأيمن، ورضا سليم في الناحية اليسرى خلف صلاح محسن رأس الحربة.

لاحت للأهلي في الدقيقة 2 ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء تصدى لها علي معلول وأرسل عرضية متقنة لكن دفاعات صن داونز نجحت في التعامل مع عرضية معلول.

في الدقيقة 5 يظهر حكم المباراة لويس ديجيندو في الصورة ويشهر البطاقة الصفراء للاعب صن داونز خوليسو موداو للخشونة المفرطة مع رضا سليم.

بعد أول ربع ساعة من عمر المباراة انحصر اللعب في معظمه وسط الملعب مع مناوشات هجومية لفريق صن داونز لم ترق إلى مرحلة الخطورة، وتحطمت سريعًا على صخرة دفاع الأهلي ومن خلفها الحارس محمد الشناوي.

لاحت أول هجمة خطرة للمنافس في الدقيقة 22 عندما وصلت الكرة إلى ثيمبا زواني مهاجم صن داونز، لكنه لم يستطع السيطرة عليها لتصل إلى محمد الشناوي.

في الدقيقة 30 ومن عرضية متقنة وصلت الكرة إلى منطقة جزاء الأهلي وسددها أوبري موديبا برأسه متقنة، لكن محمد الشناوي برشاقته ويقظته تمكن من التصدي للكرة وتحويلها إلى ركلة ركنية.

شهدت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول تكثيفًا هجوميًّا للمنافس وانحيازًا تحكيميًّا واضحًا، وتغاضيًا عن الخشونة المفرطة لفريق صن داونز، وعلى استحياء أشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب تيبوهو موكيانا للخشونة مع أليو ديانج، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0.

تابع موقع تحيا مصر علي