عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طاقة النواب تناقش اليوم طلب إحاطة لهالة أبو السعد بشأن مُغذيات الجهد المتوسط والجهد العالي

هالة أبو السعد
هالة أبو السعد

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدي، اجتماعًا اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة هالة أبو السعد، بشأن تحويل مغذيات الجهد المتوسط والجهد العالي إلى كابلات أرضية بمدينة فوه 1،2 بمحافظة كفر الشيخ.

تحيا مصر

وكانت قد كشفت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغية والمتوسطة بمجلس النواب، الأسباب الدافعة لزيادة ضريبة الجدول المطبقة على منتجات السجائر والتبغ، قائلة: "إن الموازنة العامة للدولة كان مقدر لها مبالغ معينة، ومع الوضع الموجود حاليا والتضخم، وتلك التداعيات العالمية التي أثرت على اقتصادات العالم، أثرت على الموزانة خاصة بعد اختلاف سعر الصرف، وهذا أحدث فجورة بين المقدر بالموزانة العامة واحتياجاتنا، لذلك نحتاج موارد جديدة للموازنة".

النائب هالة أبو السعد تحذر من استغلال زيادة ضريبة السجائر

وأضاف "أبو السعد"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن تلك الضريبة ستضخ أموال للموازنة العامة ما يقرب من 8 مليار جنيه، مشيرة إلى أن الضريبة تأتي كجزء من احتياجات الموازنة العامة للدولة.

وأوضحت أنه يجب أن ندرك أن لدينا احتياجات تفوق مواردنا، وهذا يظهر في ملف الكهرباء، والتي امتد قطعها إلى ساعتين بدلا من ساعة واحدة، نظرًا لعدم وجود الغاز الكافي لتشغيل محطات توليد الكهرباء، ما جعلنا نلجأ إلى الترشيد في الاستهلاك.

استيراد مستلزمات الصحة

وأشارت إلى أن هناك احتياجات صحية، حيث أن مستلزمات الصحة معظمها يتم استيرادها، وبالتالي، القيمة المرصودة للصحة في الموازنة لا تغطي الاحتياجات.

النائبة هالة أبو السعد: أطالب بالحسم فى رقابة الأسواق

وشددت النائبة هالة أبو السعد على أن هناك التزام على الحكومة، وهو أن يكون هناك ضبط للاسعار في الأسواق، وألا يكون هناك تلاعب في الأسعار من جانب التجار، وأن تكون الزيادة في حدود المعقول، وألا تكون أغلب من السعر المطلوب.

وأكدت، أن الحكومة عليها دور كبير جدًا في توعية المواطنين في أسباب زيادة الأسعار، والمواطن المصري قادر على مواجهة التحديات ودعم الدولة المصرية والمحافظة عليها، ووقت الشدة دائما متواجدين للحافظ على كيان الدولة، وفي نفس الوقت يجب أن نعطيهم المعلومات ولماذا نزود حصيلة الضريبة في تلك الأزمات.

تابع موقع تحيا مصر علي