عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر يدعم المقاومة الفلسطينية.. ويطالب حكومات العرب والمسلمين بمد يد العون للأشقاء

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب

أصدر الأزهر الشريف بيانًا بشأن الأحداث الجارية في غزة، موجهًا التحية للمقاومة الفلسطينية، فيثما أهاب بالحكومات العربية والإسلامية بضرورة دعم الأشقاء في فلسطين وتسخير ثرواتهم لدعمهم.

الأزهر يحيي المقاومة

ووجه الأزهر تحية للمقاومة الفلسطينية، قائلا: “تحية طيبة من عند الله مباركة للمقاومة الفلسطينية، وأهل غــزة الأبرياء رمز العزة والصمود، وأطفالها ونسائها الصابرات، تحية طيبة لكم وأنتم تواجهون بأجسادكم الناحلة وصدوركم العارية هذه النيران، يرسلها عليكم جيش إرهـ.ابي انتزع الله الرحمة من قلبه، وتجرد من كل معاني الأخلاق والإنسانية، واستباح شتى الجرائم الوحشية؛ من قصف للمستشفيات، وتدمير المساجد والكنائس، وقتل الأطفال والنساء ومراسلي الصحف والمواطنين الأبرياء الذين لا حول لهم ولا قوة".

وتابع: “تحية لكم أيها الأبطال وأنتم تواجهون بإيمانكم البوارج وحاملات الطائرات وقاذفات الصواريخ وتتصدون لها من منصة الإيمان بالله غير خائفين ولا متذللين”.

وذكر الأزهر الشريف بيانه: "أيها البطال: استمدوا قوتكم من قرآنكم الكريم، واستعينوا بقول الله تعالى: {ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين}.

إشادة بموقف جوتيريش

وأعرب الأزهر الشريف عن تقديره لموقف الأمين العام للأمم المتحدة، الذي طالب بوقف إطلاق النار وندد بالانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بيان الأزهر الشريف: “يسجل الأزهر وبكل اعتزاز وتقدير بالغ الموقف الرجولي الشجاع والشهم الذي وقفه السيد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، وهو يدعو، غير خائف ولا مجامل، إلى ضرورة وقف العدوان على الضعفاء والمستضعفين في غـ ـزة، تحية لك أيها الرجل الشجاع وأنت تصدح بكلمة الحق والعدل”.

رسالة لحكومات العرب والمسلمين

وأعرب الأزهر عن تقديره لكل مواقف أحرار العالم الداعمة لغزة وفلسطين: “يشجِّع الأزهر موقف كل أحرار العالم الذين لم يلتزموا الصمت، وخرجوا لإدانة هذه المجازر الوحشية التي تُرتكب في غـ ـزة، وطالبوا بوقف العدوان الصـ هـ ـيوني  ووضعِ حَدٍّ لقتل الأطفال والأبرياء”.

واختمم البيان: “يُهيب الأزهر بحكومات الدول العربية والإسلامية بأن يسارعوا لمد يد العون لإخوانهم في فلسـطين، وأن يُسخِّروا إمكاناتهم وثرواتهم ومصادر قوتهم لنصرتهم ودعمهم وكف بطش هذا الكيان المغتصب عنهم”.

تابع موقع تحيا مصر علي