عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لحظة بلحظة.. ماذا يحدث في غزة الآن ؟

غزة
غزة

 غزة الآن.. تتصدر أحداث غزة عناوين الصحف العالمية والعربية، وسط تخوفات من  توسيع رقعة هذه الحرب وجر منطقة الشرق الأوسط إلى صراع يخلق حالة من عدم الاستقرار والأمن لن يؤثر على المنطقة فحسب وإنما العالم أجمع مع تواصل هذه الحرب لليوم الـ 24 على التوالي وسط جهود دولية لإيقاف هذه الحرب. 
تحيا مصر

ماذا يحدث في غزة الآن

وبشأن ما يحدث فى غزة الآن، أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة أن عدد القتلى الفلسطينيين في القطاع ارتفع إلى 8005 والمصابين إلى 20242 منذ 7 أكتوبر.

فيما وصل عدد المحتجزين في غزة حتى الآن 239 شخصا، وذلك بحسب ما أعلن عنه الجيش الإسرائيلي.

جلسة طارئة فى مجلس الأمن لمناقشة ما يحدث في غزة الآن

هذا وأعلن مجلس الأمن أنه سيعقد اليوم اجتماعا طارئ لمناقشة ما يحدث في غزة، وستجرى الجلسة بناء على طلب من الإمارات التى تطالب الاستماع إلى إحاطة من وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة فى حالات الطوارئ ومسؤول من وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا). وذكرت شبكة  CNN  الأمريكية أن الإمارات ستسعى لإصدار قرار ملزم من أعضاء آخرين في مجلس الأمن من أجل توقف إنساني فوري للقتال.

وشنت إسرائيل اليوم غارات جوية من اتجاه الجولان استهدفت موقعين عسكريين فى درعا بسوريا، وتصاعدت حدة التوتر مؤخراً بين الجانبين الإسرائيلي والسوري، وخلال الأيام الماضية شنت إسرائيل ضربات الجوية استهدفت عدد من المواقع السورية وكان من بينها استهداف مطاري دمشق وحلب وخروج آنذك المطارين عن الخدمة نتيجة هذه الضربات الإسرائيلية.

بسبب غزة.. إسرائيل تشن غارات جوية على مواقع عسكرية بسوريا

وقال الجيش الإسرائيلي عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن القصف جاء ردا على عمليات إطلاق من سوريا صوب إسرائيل، يوم الأحد.

فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن غارات إسرائيلية على مواقع أشارت إليها باعتبارها عسكرية في محافظة درعا جنوب سوريا.

وأوضح المرصد السوري أن الغارات استهدفت أهدافا عسكرية في محيط مدينة نوى بريف المحافظة الغربي، حيث أفاد بوقوع انفجارات عنيفة على خلفية الغارات هذه، وسط معلومات مؤكدة عن سقوط خسائر بشرية.

إسرائيل تمنع تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية

ومن ناحية آخري، هدد وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش  بمنع تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية.

وفي رسالة بعث  وزير المالية الإسرائيلي ( المتطرف) إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قال إنه "أوعز بالانتظار لتحويل الأموال حتى يعقد مجلس الوزراء جلسة يتم فيه البت في مسألة تحويل الأموال".

وأضاف أن "السلطة الفلسطينية أثبتت مرة أخرى الحقيقة التي ظللنا نصرخ بها منذ سنوات، وهي أنها منظمة تدعم الإرهاب. لذلك، وبعيدا عن ربط هذه الأموال بقطاع غزة وسكانه، تستخدم هذه الأموال في أنشطة ضد دولة إسرائيل ومواطنيها. ولا يعقل في هذا الواقع أن نستمر في تحويل الأموال المذكورة أعلاه وكأن شيئا لم يحدث".

تابع موقع تحيا مصر علي