عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عودة سياسة الإعدامات الميدانية في القدس المحتلة.. القصة الكاملة لاستـشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال

صورة من موقع الحادث
صورة من موقع الحادث

كشفت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، دانا أبو شمسية، تفاصيل استشهاد الشاب الفلسطيني آدم أبو الهوى، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، والتي تعكس زيادة وتيرة الإعدامات الميدانية التي يقوم بها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

عودة سياسة الإعدامات الميدانية

وقالت "أبو شمسية"، إن الشاب آدم أبو الهوى، من بلدة الطور شرق العاصمة المحتلة، استشهد، اليوم، برصاص الاحتلال بتعود معها سياسة الإعدامات الميدانية، التي لم تنقطع أبدًا لكن زادت وتيرتها وزاد هذا التوتر بين سكان القدس والاحتلال بفعل التعسفات الإسرائيلية بحق المدينة.

وأشارت مراسلة القاهرة الإخبارية، إلى أن الرواية الإسرائيلية تقول إن شاب فلسطيني قدم إلى منطقة ومحطة الوقود في شارع رقم 1 وهو الشارع الرئيسي والمفصلي، الذي يربط جنوب القدس بشمالها، وأنه تقدم بسكينة وطعن أحد حراس الحدود، فيما بعد قالت البيانات الشرطية، أنه كان بحوزته سلاح لكن لم يستخدمه ونفذ الطعن بحيازة السكين، ثم انتقل من مكان تنفيذ العملية وحاول الانسحاب لمكان آخر، لكن قوات الاحتلال كانت قد لاحقته وأطلقت النار عليه، وتركته ينزف على الأرض فترة طويلة، حتى ارتقى شهيدًا من هناك.

الاحتلال يواصل سياسة العقاب الجماعي

ونوهت دانا أبو شمسية، إلى أن سياسة العقاب الجماعي تبدأ منذ اللحظة الأولى لإطلاق هذه الرصاصة، متمثلة بإغلاق قرية الطور شرق القدس المحتلة أمام المواطنين، عدا عن ذلك اقتحام منزل الشهيد آدم أبو الهوى، وهذه جزء من سياسة العقابات الجماعية التي تتلوها عادة اعتقال ذوي الشهيد.

ولفت  مراسبة القاهرة الإخبارية، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك اعتقال لذوي الشهيد آدم أبو الهوى وأقاربه، أو حتى اندلاع مواجهات جراء اقتحام قوات الاحتلال لتلك لبلدة الطور التي يقطن بها الشاب الفلسطيني الذي ارتقت روحه.

الاحتلال يحاصر قرية الشهيد

وقالت دانا أبو شمسية: "نحن نتحدث الآن عن المتاريس الحديدة والحواحز التي وضعتها شرطة الاحتلال بالقرب من قرية الطور، وأيضا حي الصوانة، شرق العاصمة، وهو الحي الذي يصل المواطنين بالطور، كان قد أغلق أمام المواطنين، وترك منفذ واحد لدخول المركبات، لكن هذا أدى إلى حدوث أزمة مرورية خارقة".

تابع موقع تحيا مصر علي