عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلسلة الإبادة مستمرة.. إسرائيل تقطع كل سبل الحياة عن الفلسطينيين وتهدد بقصف مستشفى القدس

مسشتفى القدس
مسشتفى القدس

تستمر إسرائيل في ارتكاب جرائمها يوميا  ضد الشعب الفلسطيني بغزة، منذ يوم 7 أكتوبر حيث قامت بتدمير العديد من المستشفيات والمناطق السكنيه وقامت بقتل الألاف من الأشخاص.

وفي هذا التقرير يرصد موقع تحيا مصر أبرز الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل والمستشفيات التي دمرتها والتي كان اخرها، تحذير بإخلاء مستشفى القدس لقذفها، وده استمرارا لسلسة الانتهاكات التي يقوم الاحتلال واستهدافه للمستشفيات.

استهداف علني لمستشفى القدس

أرسلت إسرائيل العديد من التحذيرات لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإخلاء مستشفى "القدس" تمهيدا لقذفها، حيث ذكرالهلال الأحمر الفلسطيني خلال منشور له على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك", قائلة: " تلقينا الأن تهديدات شديدة اللهجة بإخلاء فوري لمستشفى القدس، كونه سيتم قذفه".

وأكد المدير العام للصحة العالمية "تيدروس أدهانوم" خلال الساعات القليلة الماضية، أن تهديد إسرائيل بإخلاء مستشفى القدس يدعو للقلق، وجاء ذلك خلال منشور له على إحدى منصات التواصل الأجتماعي "أكس"، حيث علق قائلا: تقرير الهلال الأحمر الفلسطيني عن تحذيرات بإخلاء مستشفى  القدس بغزة مُقلق للغاية، كما أشار إلي أنه من المستحيل إخلاء أي مستشفى بدون تعريض حياة المريض اللخطر.

قذف مستشفى " الأهلي المعمداني"

وكانت أن إسرائيل قد قامت بقذف العديد من المستشفيات في قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضية، على سبيل المثال: مستشفى " الأهلي المعمداني"، حيث شهدت المستشفى المئات من الضحايا، والتي بلغ عددها 471 ضحية، وذلك نتيجة قذف المستشفى من قبل العدوان الإسرائلي، وأوضح أحد الشهود أن المستشفى كان يوجد بها 5ألاف شخص، كانو يحتموا بها بعد الفرار من منازلهم التي تم تدميرها في غزة.

مستشفى "الأهلي المعمداني" 

وترتب على  ذلك تصدر المستشفى التريند على أحد موقع التواصل الأجتماعي "تويتر"، حيث أعرب الجمهور عن غضبه الشديد، قائلين: " أفتحوا أبواب الجحيم على العدو الصهيوني"، " هنفضل ساكتين لحد أمتى"، " الأحتلال يقصف  المستشفى المعمداني في غزة" ، " حسبي الله ونعمة الوكيل".

كما قامت إسرائيل بإنقطاع التيار الكهربي على مستشفى " الشفاء"، وذلك كما ذكر المتحددث الرسمي  بأسم وزارة الصحة غي قطاع غزة.

مستشفى الاندونيسي

أيضا قامت إسرائيل بالهجوم على مستشفى الأندونيسي بقطاع غزة، مما ترتب عليه خسائر في معظم أقسام المستشفى، وأنقطاع التيار الكهربي.

تابع موقع تحيا مصر علي