عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيفين جونسون: الأهلي قادر على هزيمة صن داونز بسبب الجماهير.. كولر أخطأ.. تاو ممتع والشناوي الأفضل في إفريقيا (حوار)

كيفين جونسون
كيفين جونسون

يعد الشغل الشاغل لجماهير القلعة الحمراء، هو مباراة الأهلي وصن داونز، والتي تجمع بين الفريقين مساء بعد غد الأربعاء، في إطار منافسات إياب دور نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي. 

ويسلط الجمهور، الضوء على كل ما يتعلق بالمباراة المرتقبة، والتي يتوجب على الأهلي تحقيق الفوز فيها بأكثر من هدف،  من أجل تعويض خسارته بهدف نظيف في لقاء الذهاب، والذي جمع بين الفريقين مساء أمس السبت.

وحرص تحيا مصر، على التواصل مع كيفن جونسون المدرب المساعد السابق في جهاز الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، والذي قاد الفريق للتتويج بعدة بطولات.

وتحدث جونسون، في حوار خاص لتحيا مصر، عن كل الأمور الفنية المتعلقة بمباراة الأهلي وصن داونز، وعن كيفية خروج الأهلي من مأزقه أمام صن داونز، وعن التشكيل الأنسب لتلك المباراة، وعن كيفية إيقاف خطورة فريق صن داونز. 

حوار تحيا مصر مع كيفن جونسون 

وجاء حوار تحيا مصر مع كيفن جونسون على النحو التالي: 

_ ما رأيك في مباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز؟

صن داونز تفوق على الأهلي في هذا اللقاء، وتمكن من خلال تنظيم هجماته من تسجيل هدفًا، لكن لازالت فُرص الفريقين في التأهل قائمة.

_ في رأيك، كيف سيلعب صن داونز لقاء الإياب أمام الأهلي؟

لقاء الإياب بين الأهلي وصن داونز، مهم للغاية وسيكون صعب على كلا الفريقين، وأنا لست لدي شك بأن جمهور الأهلي سيكون الدافع الأكبر للفريق.

وأضاف: “ وعلى كل حال يجب ألا يستقبل الأهلي أي هدف من صن داونز في لقاء القاهرة، لأن ذلك سيصعب من مهمته، وسيصبح بحاجة لتسجيل  3 أهداف، وهو أمير غير غير سهل على الاطلاق”.

_ هل ترى أن الأهلي قادر على تسجيل هدفين في شباك صن داونز؟

إذا لعب الأهلي بأداء تكتيكي، ونظم صفوفه، ومنع صن داونز من اللعب على الهجمات المرتدة، سيصبح بإمكانه تسجيل هدفين في مرمى الفريق الجنوب إفريقي. 

_ هل ترى أن كولر سيلعب بنفس طريقة لعب المباراة الأولى؟ 

لا أعتقد أن كولر سيلعب بنفس طريقة لعب مباراة الذهاب، هو سيعتمد أكثر على اللعب بخطة هجومية، لكن يجب أن يكون ذلك بشكل عقلاني حتى لا يتأذى الأهلي من هجمات فريق صن داونز، والتي ستكون سلاحه خلال هذا اللقاء.

 _ ما رأيك في خطأ الشناوي أمام صن داونز؟ 

الشناوي حارس مرمى جيد للغاية، وأرى أنه لن يرتكب أي اخطاء، وحتى إذا كان أخطأ في الهدف الذي استقبله أمام صن داونز، فهذا طبيعي وهو أمر يتعرض له أكبر الحراس خلال مسيرتهم. 

_ رأيك في أداء بيرسي تاو مع الأهلي؟ 

تاو يقدم أداءًا ممتعًا مع الفريق الأحمر، يصنع ويسجل الأهداف، ويُفيد الأهلي بشكل كبير.

_ كيف رأيت أزمة بيرسي تاو مع منتخب جنوب أفريقيا؟

ليس لدي أي تعليق على أزمة تاو مع منتخب جنوب أفريقيا، لأن هذا الأمر بينه وبين الجهاز الفني، وليس لي دخل فيه.

_ أخيرًا، أي فريق قادر على التأهل “ الأهلي أم صن داونز ”؟

لازال هناك لقاء في القاهرة وسيكون صعب للغاية التنبأ بالمتأهل من هذا اللقاء، وإن كان فرصة صن داونز أكبر بعد تسجيله هدف في لقاء الذهاب ببريتوريا. 

تابع موقع تحيا مصر علي