عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكرة الذهبية تحلق في سماء أمريكا للمرة الأولى في تاريخها.. إنتر ميامي ينتظر رقم فريد بسبب ميسي

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

الكرة الذهبية، يترقب عشاق الساحرة المستديرة اليوم الأثنين الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية لعام 2023 وكل التوقعات تشير بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي سيحقق الكرة الذهبية الثامنة له تاريخيا وبذلك يبتعد عن كريستيانو رونالدو الوصيف والذي يمتلك 5 كرات ذهبية خلال السنوات الأخيرة.

تحيا مصر

الكرة الذهبية 2023

يقام حفل الكرة الذهبية اليوم الأثنين وينطلق في تمام التاسعة مساء ويبث عبر بي إن سبورتس الإخبارية، ووصل الأرجنتيني ميسي إلى باريس للتواجد في حفل اليوم وينتظر الحصول على الكرة الذهبية الثامنة، مع وجود توقعات بعدم تواجد إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويلعب ميسي حاليا مع نادي إنتر ميامي الأمريكي وفي حال فوزه بالجائزة اليوم سينضم فريق جديد للأندية التي حقق لاعبوها جائزة الكرة الذهبية تاريخيا في إنجاز كبير للدوري الأمريكي أيضا والذي ينتظر أول لاعب يتواجد معه يحقق الجائزة.

ليونيل ميسي

في حال تحقيق ميسي الكرة الذهبية اليوم سيكون إنتر ميامي الأمريكي هو النادي رقم 20 الذي يحقق له لاعب الكرة الذهبية للمرة الأولى تاريخيا، ويتواجد في الصدارة ريال مدريد وبرشلونة ويمتلك الميرنجي في قائمته 8 لاعبين حققوا الكرة الذهبية بجانب 6 لاعبين من البلوجرانا.

يمتلك ريال مدريد 13 كرة ذهبية كان آخرها ليونيل ميسي بينما يمتلك برشلونة 12 كرة ذهبية وكان آخر من حققها ليونيل ميسي.

إنتر ميامي

أما أمريكا سيكون لها نصيب من إنجاز ميسي فسيكون للمرة الأولى تاريخيا أن يتواجد لاعب في الدوري الأمريكي يحصل على الكرة الذهبية وهو أمر لم يتحقق تاريخيا، وسيعتمد على إعلان فوز ميسي بالجائزة رسميا في الحادية عشر والنصف مساء.

بهدف "مُذهل".. ليونيل ميسي يقود إنتر ميامي لحصد الذهب للمرة الأولى - CNN  Arabic

ميسي ورونالدو في المقدمة.. أبطال الكرة الذهبية على مدار 66 عامًا قبل حفل بالون دور 2023

ميسي ورونالدو في المقدمة، عام جديد ينتظر فيه عشاق كرة القدم في جميع أنحاء الأرض معرفة صاحب الكرة الذهبية لعام 2023 وهي الجائزة الأكثر قيمة والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية منذ عام 1956 وعلى مدار 66 عاما لم يتم إلغائها إلا في عام 2020 فقط بسبب تداعيات فيروس كورونا.

تحيا مصر

حفل الكرة الذهبية 2023

هناك منافسة كبيرة لنيل الكرة الذهبية اليوم الأثنين في باريس بين ليونيل ميسي بطل كأس العالم مع الأرجنتين وإيرلينج هالاند صاحب الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي الإنجليزي، ولكن كل التوقعات تشير بأن ميسي سيحقق الثامنة مساء اليوم في تمام الحادية عشر والنصف مساء.

ليونيل ميسي

على مدار السنوات الأخيرة كان التنافس الشديد بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من أجل الفوز بالكرة الذهبية، وكان كسر الهيمنة عن طريق لوكا مودريتش في 2018 وكريم بنزيما العام الماضي بعد الإنجاز الكبير مع ريال مدريد الإسباني.

تابع موقع تحيا مصر علي