عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد عبد العزيز:الجميع شاهد إزواجية العالم تجاه القضية الفلسطينية ...وأمن مصر خط أحمر..فيديو

اجتماع اللجنة اليوم
اجتماع اللجنة اليوم

أكد النائب محمد عبدالعزيز، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن اجتماع لجنة حقوق الإنسان لبحث أخر الاوضاع في غزة يأتي في توقيت مهم، حيث تقوم قوات الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين في فلسطين  بأكبر مجازر ضد الإنسانية في العصر الحديث، وصت صمت فاضح وكاشف من قبل المجتمع الدولي إلا من بعض الإدانات ذات الصوت الخافض. 

تحيا مصر 

القانون الدولي الإنساني ينبغي ألا يفرق بين حياة المدنيين على أساس اللون او العرق أو الجنس

أوضح عضو مجلس النواب ، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان لبحث أخر الاوضاع في غزة بحضور السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، رأينا جميعًا ازدواجية المعايير في التعامل مع الانتهاكات الوحشية والخطيرة التي ترتكب ضد المدنيين والنساء والأطفال،  وأننا ندرك أن القانون الدولي الإنساني ينبغي ألا يفرق بين حياة المدنيين على أساس اللون او العرق أو الجنس، مشيرًا أن المجتمع الدولي يميز تمييزًا فاضحًا ويقسم المدنيين إلى درجات،  تقلب الدنيا إذا تم المساس ببعضهم بينما يغمض العالم العيون عن قتل النساء والأإطفال، ويصم الأذان عن صوت القصف ضد المستشفيات والمدارس وضد أهلنا في فلسطين من قبل سلطات الإحتلال الصهيوني.

 سلطات الإحتلال انتهكت كافة المواثيق والمعاهدات الدولية المعنية بحقوق الإنسان

أضاف "عبدالعزيز" أن اجتماع اللجنة اليوم  جاء بدعوة من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب للعمل المشترك من أجل توثيق جرائم القتل الصهيونية ضد المدنيين والأطفال، حيث انتهكت سلطات الإحتلال كافة المواثيق والمعاهدات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، ومن أهمها اتفاقيات جنيف الأربعة، وبالأخص الإتفاقية الرابعة المعنية بحقوق المدنيين في حالة الحرب.

تابع: جرائم الاحتلال الصهيوني تمتد لتعمل بكل وحشية على ارتكاب جرائم ضد الإنسانيبة من ضمنها جريمة التهجير القسري الذي يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، عبر إزاحة أهل غزة إلى شبه جزيرة سيناء، وأهالي الضفة الغربية إلى دولة الاردن، وهو الأمر الذ ترفضه الدولة المصرية قيادة وشعبا لما يمثله من أهداف لتصفية القضية الفلسطينية، موضحًا أنه  تهديدا مباشرا لأمن مصر القومي الذي هو خط أحمر ولا يمكن المساس به أو تجاوزه.

قطاع غزة بات في كارثة إنسانية

أردف الجرائم الصهيونية تستمر بعدم وجود مسارات أمنه لدخول المساعدات الطبية والغذائية والوقود وهو الامر الذي يعد جريمة حرب، ويؤكد أن قطاع غزة بات في كارثة إنسانية كبرى بسبب قطع الكهرباء والإتصالات والمياه والوقود مما يجعل المنظومة الصحية في قطاع غزة على شفى الإنهيار التام.

استكمل: الكثير من المستشفيات توقفت عن تأدية عملها إما بسبب عدم وجود وقود بسيارات الإسعاف أو قصف سيارات الإسعاف أثناء نقل المصابين أو عدم وجود وقود داخل المستشفيات أو قصف المستشفيات نفسها كما حدث في مجزرة مستشفى الأهلي المعمداني مما يؤكد أننا في جريمة إبادة جماعية. 

عضو مجلس النواب يشيد  بموقف مصر تجاه الأزمة

أشاد عضو مجلس النواب بموقف مصر تجاه الأزمة، وتوجه بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أصر بوضوح على دخول المساعدات عبر معبر رفح رغم صعوبة الموقف. 

ووجه "عبدالعزيز"  تحية وتقدير الى التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي الذي رابط شبابه المتطوعين أمام معبر رفح لضمان دخول كافة المساعدات إلى أهل غزة الصامدين أمام آلة القصف الصهيوني. 

حيا عضو مجلس النواب نضال الشعب الفلسطيني للحفاظ على حقوقه المشروعه وإقامة دولته المستقله وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدًا على توثيق كافة جرائم الكيان الصهيوني، والتواصل مع كافة برلمانات العالم والمنظمات الدولية لعرض كل هذه الحقائق حتى يعود الحق إلى أصحابه، لافتًا أن صوت الإنسانية لابد له أن ينتصر أمام مدافع القتل والدمار. 

تابع موقع تحيا مصر علي