عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد تيسير مطر: «علينا الرد بحسم على انتهاكات الكيان الصهيوني بتقرير شامل أمام العالم».. فيديو

محمد تيسير مطر
محمد تيسير مطر

تقدم النائب محمد تيسير مطر، أمين سر بلجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بخالص الشكر والتقدير للسفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، مؤكدًا أن العالم يمر حاليًا بمرحلة خطيرة، حيث جرائم يومية دون أية تدخلات من المجتمع الدولي أو المنظمات الحقوقية.

تحيا مصر

مذكرات الجرائم الإسرائيلية 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الأثنين، لتوثيق وتجهيز ملفات مذكرات الجرائم الإسرائيلية  للعرض على المؤسسات التشريعية المتبنية وجهة نظر الكيان الصهيوني وكذلك المنظمات الحقوقية الدولية، لتوثيق الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك بحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد على ما يرد بشان مصر في التقارير الدولية، وذلك بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

المنظمات تستخدم لفظ حقوق الإنسان لكي تنفذ أجندات معينة

وأشار مطر، إلى أن المنظمات الدولية تتبنى وجهة نظر وروايات للكيان الصهيوني بالرغم من أن هذه المنظمات طالما كانت تتغنى بالحقوق والحريات، مشيرًا إلى أن مثل هذه المنظمات تستخدم لفظ حقوق الإنسان لكي تنفذ أجندات معينة.

رصد انتهاكات الكيان الصهيوني

وتابع:" دورنا مهم لرصد انتهاكات الكيان الصهيوني، بجانب الرد على الروايات المغلوطة، مشيرًا إلى أنه بالتعاون مع البرلمان المصري من خلال لجنة حقوق الإنسان مع المجلس القومي لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني لتوضيح الحقائق للعالم كله".

دور مصر الريادي بالمنطقة 

وأردف:" هذا الأمر استكمال لدور مصر الريادي بالمنطقة".  

وقد قال النائب أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الشعب الفلسطينى يتعرض لإبادة جماعية بما يتم من حرب ضد الإنسانية.

توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة

وأضاف أبو العلا، خلال كلمته باجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم،  برئاسة النائب طارق رضوان، لتوثيق جرائم الاحتلال الاسرائيلي ضد غزة، أن تلك الأحداث كشفت عن بربرية  عنصرية العالم الغربي، مشيرا إلي أن هناك منظمات تنتهك الاتفاقيات الدولية مع المحتل الصهيوني ضد  الشعب الفلسطينى الذى يتعرض للابادة الجماعية.

وكيل لجنة حقوق الإنسان: التوثيق له رؤية وهدف

وتابع أبو العلا: التوثيق له رؤية وهدف، داعيا لمشاركة الجميع في توثيق جرائم الاحتلال من أجل التاريخ، قبل أن يكون بهدف تقديم هذه الجرائم للمحكمة الجنائية الدولية.

وشدد أبو العلا علي ضرورة أن  يشمل التوثيق جرائم الاحتلال قبل ٧ أكتوبر أيضا والا يكتفي بجرائمه الحالية بعد ٧ أكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي