عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل استهداف الجيش الإسرائيلي مستشفى الصداقة للسرطان بغزة

مستشفى الصداقة التركي
مستشفى الصداقة التركي بغزة

تفاصيل استهداف مستشفى الصداقة للسرطان.. حيث استهدف الجيش الإسرائيلى محيط مستشفى الصداقة للسرطان بغزة، وهى المنشأة الطبية الوحيدة من نوعها فى قطاع غزة والمخصصة لمرضى السرطان.

تحيا مصر

استهداف الجيش الإسرائيلي مستشفى الصداقة للسرطان بغزة

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر آثار القصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى الصداقة التركي لمرضى السرطان في القطاع.

وكانت مستشفى الصداقة للسرطان التركي الفلسطيني شيد بتبرع كريم من الحكومة التركية ليصبح نموذجا انسانياً طبيا يخفف من معاناة المرضى الذي انهكهم الحصار الاسرائيلي.

وقال دكتور صبحي سكيك مدير عام مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني فى بيان:" يريد المحتل وبكل وحشية أن ينال من هذا الصرح الذي يجسد جزءا من حب الشعب التركي لشعبنا الفلسطيني" 

وأضاف:" نطالب الرئاسة والحكومة التركية بوقف العربدة الاسرائيلية وحماية هذا الصرح الانساني الطبي الذي شكل تحولا مهما في رعاية مرضى السرطان في قطاع غزة"

حالة من الخوف تصيب مرضى السرطان بمستشفى الصداقة التركي

وفى بيان آخر أوضح مدير مستشفى الصداقة التركي حالة المرضى بعد هذا القصف وقال:" حالة من الهلع تصيب مرضى السرطان والطواقم الطبية جراء تحطيم مستشفى الصداقة التركي الوحيد لمرضى السرطان في قطاع غزة والحاق اضرار بليغة فيه نتيجة استهداف الاحتلال الاسرائيلي لمحيطه بشكل متكرر".

وأضاف:" لم يكتفي الاحتلال الاسرائيلي بزيادة معاناة واوجاع مرضى السرطان وحرمانهم من الادوية والسفر للعلاج بالخارج إلا أنه بات يعرض حياتهم للخطر باستهداف محيط المستشفى".

صفارات الإنذار تدوي فى مدينة القدس 

وفى سياق آخر، أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، اليوم الاثنين، بانطلاق صفارات الإنذار فى مدينة القدس و مستوطنة نتيف هعسراه بغلاف غزة.

وأضافت الصحيفة أن هذه الصفارات نتيجة قيام منظومة الدفاع الجوية باعتراض عدد من الصورايخ. لافتا إلى أن المدينة لم تتعرض للهجوم منذ عدة أيام.

وكانت وسائل إعلام عبرية ذكرت فى وقت سابق من اليوم، بإصابة شرطي إسرائيلي بجروح خطيرة بعد تعرضه للطعن ف مدينة القدس. ويأتي هذا الحادث فيما يواصل الجيش الإسرائيلي الهجوم البري على قطاع غزة مؤكداً أن هذه العملية العسكرية ستتسع فى غزة حتى تحقيق أهدافها المتمثلة فى القضاء على حركة حماس.

تابع موقع تحيا مصر علي