عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة دعاء عريبي تطالب بفتح تحقيق عاجل في جرائم الاحتلال الإسرائيلي وتشيد بموقف القيادة السياسية..فيديو

النائبة دعاء عريبي
النائبة دعاء عريبي

قالت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الشعب الفلسطيني يتعرض إلى اعتداءات وانتهاكات من قبل الاحتلال الصهيوني الغاشم.

تحيا مصر 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان لبحث أخر الاوضاع في غزة بحضور السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.

أشارت عضو مجلس النواب، إلى  كلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، "إننا نتحدث عن قضية القضايا"، موضحه أن ما تقوم به قوات الإحتلال من قتل المدنيين العزل وقتل الأطفال والنساء والشيوخ و قصف المساجد والمدارس وقطع الكهرباء والماء وفصف المستشفيات كما رأينا قصف مستشفى الأهلي المعمداني الذيس راح ضحيته ما يزيد عن 400 شهيد.

الاحتلال الصهيوني يرتكب جرائم حرب

أوضحت عضو مجلس النواب، أن هذا لايعد تعدي صارخ فقط على كل الأعراف والمواثيق الدولية،بل تعدي على كل القوانيين البشرية، والإنسانية، ما يرتكبه الاحتلال جرائم حرب، وإبادة جماعية للشعب الفلسطيني الأعزل، على يد الاحتلال الإسرائيلي.

المجتمع الدولي في صمت تام

أضافت "عريبي" أن المجتمع الدولي في صمت تام، مقترحة أن تقوم لجنة حقوق الإنسان بالتعاون مع كافة منظمات حقوق الإنسان، بإعداد تقرير وافي بكافة الإنتهاكات والإعتداءات التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني، ذد الشعب الفلسطيني، مدعمة بكافة الأدلة الموثقة، وتقدم إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، لفتح تحقيق عاجل للأحداث التي تحدث في القطاع، ومحاكمتهم بعد الإنتهاء من التحقيقات.

عضو مجلس النواب تشيد  بجهود الدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه القضية الفلسطينية 

أشادت عضو مجلس النواب بجهود الدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه كافة الإجراءات والقرارات التي قام بها جراء الأحداث المأساوية في غزة.

طالبت "عريبي" شعوب العالم بمساندة الشعب الفلسطيني.

و يشارك في الاجتماع، كلاً من المجلس القومى لحقوق الانسان، والتحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى، ومنظمات المجتمع المدني، وهي كالتالى (المنظمة العربية لحقوق الانسان، التحالف المصري لحقوقالانسان والتنمية، الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مؤسسة التنمية الإيجابية للشباب، المؤسسة العربية للدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان.

كما دعت اللجنة البرلمانية، مؤسسة القيادات المصرية للتنمية، مؤسسة المحروسة للتنمية والمشاركة الاقتصادية، مؤسسة شركاء من أجل الشفافية، مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مؤسسة مصر للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية، المجموعة المتحدة للقانون

تابع موقع تحيا مصر علي