عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجو هيقلب مرة واحدة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدا الثلاثاء

حالة الطقس غدا الثلاثاء
حالة الطقس غدا الثلاثاء

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس غدا الثلاثاء حيث أن هناك حالة من عدم الاستقرار غدا الثلاثاء ٣١ أكتوبر والتي يصاحبها سقوط أمطار.

تحيا مصر 

حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا الثلاثاء 

وأشارت الأرصاد الجوية، أنه يشهد طقس الثلاثاء غدا سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين ومدن القناة وجنوب الوجه البحري تمتد خفيفة ورعدية أحيانا إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

مع شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم

واكدت اأرصادأن أنه يسود طقس اليوم الإثنين مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد ،ومن المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة اليوم ٣١ درجة مئوية.

أمطار رعدية تضرب البلاد

 أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية احيانا على مناطق من سلاسل   البحر الأحمر وسيناء على فترات متقطعة.

فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس فى مصر 

وكما نحذر دائما في هذه الأيام من الشبورة المائية الكثيفة والتي قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق فعلى قائدي المركبات اتباع كافة التعليمات واتخاذ الحيطة والحذر.

تكاثر السحب الرعدية

ويذكر أنه كان هناك استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من متفرقة من سيناء الحبيبة وخليج العقبة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

كما أنه من المتوقع استمرار فرص سقوط الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر، كما وقعت مدينة (شرم الشيخ)  الآن تحت تأثير السحب الرعدية والتى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

ومن المتوقع أن تشهد المدن المطلة علي خليج العقبة وسلاسل جبال البحر الاحمر تكون للسحب قد يصاحبه سقوط الأمطار.

تابع موقع تحيا مصر علي