عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكرة الذهبية 2023.. إيرلينج هالاند يفوز بجائز جيرد مولر كأفضل هداف

هالاند
هالاند

الكرة الذهبية 2023، حقق اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي جائزة جيرد مولر والتي تقدم لأفضل هداف في العالم، وذلك بعدما تمكن من تسجيل 56 هدفا في الموسم الماضي، ومازال مرشحا لنيل الكرة الذهبية 2023 ولكن هناك منافسة كبيرة مع ليونيل ميسي.

تحيا مصر

إيرلينج هالاند

وكان آخر من فاز بجائزة جيرد مولر لأفضل هداف في العالم كان روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة الإسباني وحققها مرتين في 2021 و2022 وجاء هالاند ليحقق الجائزة هذا العام بعد موسم تاريخي مع مانشستر سيتي.

الكرة الذهبية 2023

وقال إيرلينج هالاند بأنه سعيد للغاية بعد الفوز بجائزة جيرد مولر وأن ما حدث لم يكن إلا بمساعدة زملائه في مانشستر سيتي والمنتخب الوطني.

جيرد مولر

وأضاف هالاند بأنه يحب الحركة بشكل مستمر وأن مهمته تسجيل الأهداف بشكل مستمر وهذا ما يجيده فقط.

وأكمل هالاند "لابد أن يعتني كل لاعب بما يقدمه داخل أرض الملعب لأن مهمة المهاجم ليست سهلة على الإطلاق كما يظن البعض.

Image

محمد صلاح والكرة الذهبية.. حصاد أسطوري وتقدير غير كافي

يترقب عشاق كرة القدم العربية والعالمية الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية 2023 مع وجود توقعات عديدة بأن بطل كأس العالم ليونيل ميسي سيكون الفائز القادم، ليكون قد حقق الكرة الذهبية 8 مرات وهو الرقم الأكبر تاريخيا، ولكن هناك اهتمام خاص بالنجم المصري وفخر العرب محمد صلاح والذي يتواجد بصفة مستمرة في القائمة النهائية للكرة الذهبية.

تحيا مصر

موعد حفل الكرة الذهبية

ويبدأ حفل الكرة الذهبية اليوم الأثنين في تمام التاسعة مساء وسيتم معرفة اللاعب الفائز في تمام الحادية عشر والنصف مساء وتمتلك مجلة فرانس فوتبول الفرنسية حقوق الجائزة الأكبر والأغلى عالميا وكانت البداية في عام 1956.

يتواجد الفرعون المصري محمد صلاح في قائمة أفضل 30 لاعب على مستوى العالم، وكان قد حصل على المركز الخامس العام الماضي بعدما قدم موسم كبير مع ليفربول ومنتخب مصر ولكن كان هناك بعض الإخفاقات منها دوري أبطال أوروبا، وتم ترجيح كفة كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني وقتها.

محمد صلاح

بدأ تواجد محمد صلاح في ترشيحات الكرة الذهبية بداية من عام 2018 ومع انضمامه لفريق ليفربول الإنجليزي ويتواجد للمرة الخامسة في مسيرته بالقائمة النهائية للكرة الذهبية والتي تضم 30 لاعبا.

تابع موقع تحيا مصر علي