عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الانسحاب.. الاتحاد الأسترالي يدعم السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم عن تراجعه لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، مما يزيد فرصة المملكة العربية السعودية لتنظيم المونديال.

وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن فتح أبواب الترشح للدول المهتمة باستضافة بطولة كأس العالم 2034، حيث يقترب العُرس الكروي الكبير من قارة آسيا للمرة الثالثة في التاريخ.

انسحاب أستراليا

وأصدر الاتحاد الأسترالي لكرة القدم بيانا رسميًا صباح اليوم الثلاثاء، أعلن فيه عن تراجعه حول استضافة بطولة كأس العالم 2034، حيث قرر دعم المملكة العربية السعودية لتنظيم البطولة.

وجاء البيان الرسمي، "نتمنى للاتحاد الدولي والبلد المستضيف لبطولة كأس العالم 2034 النجاح، وذلك من أجل تنظيم بطولة لصالح كرة القدم ولصالح كل من يحب اللعبة".

وأضاف، "لقد أخذنا بجميع العوامل لكي نصل إلى تنظيم كأس العالم 2034، لكنها ليست بطولتنا، وفي المقابل يسعى الاتحاد الأسترالي لاستضافة بطولة كأس أمم آسيا للسيدات 2026، ثم نسعى لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2029".

أستراليا تدعم السعودية 

وقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في مطلع شهر أكتوبر الجاري، عن تقدمه لملف استضافة بطولة كأس العالم 2034، املًا أن تكون الدولة العربية الثالثة التي تستضيف البطولة الأعظم بعد قطر 2022، والمغرب مع البرتغال وإسبانيا 2030.

وبعد تراجع الاتحاد الأسترالي عن تنظيم مونديال 2034، تقدم بدعمه برئاسة الشيخ سلمان آل خليفة للملف السعودي لاستضافة بطولة كأس العالم، مما يجعل إندونيسيا تتراجع عن تقدم الملف الخاص بها خلال الوقت السابق.

وبعد دعم الاتحاد الاسترالي، يظل عرض السعودية هو الوحيد المتقدم لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034 حتى وقتنا هذا، في ظل أن نهاية التقدم الملف الخاص بالدولة المستضيفة اليوم الثلاثاء.

تصريحات وكيل أحمد فتوح 

وقال سمير صلاح في تصريحات تليفزيونية: «أحمد فتوح قرر تأجيل النظر في العرض الذي تلقاه منذ أيام قليلة، خاصة أنه ليس العرض الوحيد حيث تلقى اللاعب العديد من العروض المحلية الأخرى». 

وأضاف سمير صلاح: «من المقرر أن تجمعنا جلسة مع مجلس الزمالك الجديد من أجل حسم الموقف النهائي، خاصة أن رغبة اللاعب الأولى هي البقاء داخل أروقة نادي الزمالك». 

وينتهى عقد فتوح بنهاية الموسم الجارى، ويحق للاعب التوقيع لأى نادٍ في يناير، ومن المنتظر عقد جلسة خلال الأيام القليلة المقبلة بين فتوح ومجلس إدارة نادى الزمالك للاتفاق على التفاصيل النهائية وحسم التجديد من عدمه .

تابع موقع تحيا مصر علي