عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأسرى لدى حماس

تحيا مصر

كشف الجيش الإسرائيلي عن حصيلة جديدة لعدد الأسرى لدى حركة حماس منذ 7 أكتوبر، ويأتي ذلك فيما تتواصل العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة لليوم الـ 25 على التوالي، رداً على هجوم الذي شنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس. وأدى هذا القصف الإسرائيلي العنيف على سكان قطاع غزة إلى مقتل أكثر من 8 آلاف شخص بينهم نحو 3 آلاف طفل وتدمير مئات المنازل والأحياء السكانية و البنية التحتية للقطاع .

تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي: هناك 240 أسير لدي حركة حماس

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن:" الجيش  لديه معلومات بوجود 240 إسرائيلي أسير لدى حركة حماس.. وارتفع عدد الأسرى إلى 245". 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" هذا العدد هو ليس الحصيلة النهائية ووفق ما هو ما متوفر لدينا من معلومات استخباراتية".

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي بقتل قائد كتيبة بيت لاهيا في حماس، ويأتي هذا ضمن سياسة إسرائيل الممنهجة بتفعيل سياسة الاغتيالات ضد حركة حماس واستهداف قادتها سواء التابعين للجناح السياسي أو العسكري لحركة حماس. 

مقتل قائد كتيبة في حركة حماس 

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى تم :"تصفية قائد كتيبة بيت لاهيا في حماس.. تمكنت طائرات حربية بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والشاباك من تصفية المدعو نسيم أبو عجينة قائد كتيبة بيت لاهيا في حماس والذي أرسل منفذي الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر نحو كيبوتس إيرز ونتيف هعاسارا" . 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في البيان:" وشغل في الماضي منصب قائد القوة الجوية في حماس ولعب دورًا في تطوير القدرات المسيرة والطيران الشراعي في حماس".

وتابع أدرعي قائلاً:" تأتي هذه التصفية بمثابة ضربة ملموسة لنشاطات التنظيم بهدف تشويش النشاطات البرية لجيش الإسرائيلي". 

مقتل قائد القوة البحرية التابع لحركة حماس

والسبت الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي بمقتل قائد القوة البحرية التابع لحركة حماس. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعى آنذاك :" الجيش الإسرائيلي وجهاز (الشاباك) تقوم بتصفية قائد القوة البحرية للواء غزة التابع لمنظمة حماس (الإرهابية)، الذي قاد محاولة التسلل البحري إلى منطقة زيكيم قبل بضعة أيام المدعو راتب أبو صهيبان".

وأضاف أدرعي:" قد خطط صهيبان ثم تولى قيادة محاولة الاختراق البحري التي جرت يوم 24 أكتوبر الجاري في منطقة ساحل زيكيم عبر البحر".

تابع موقع تحيا مصر علي