عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على رأسهم جميلة إسماعيل وعبد المنعم إمام.. رموز المعارضة يشاركون في مؤتمر رئيس الوزراء بـ«سيناء»

جميلة إسماعيل رئيس
جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور

التقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  صباح اليوم، مشايخ وعواقل شمال سيناء بمقر الكتيبة 101، وتم عقد مؤتمر صحفي،  وجه خلاله رئيس الوزراء عدد من الرسائل الهامة والتي جاء  أبرزها أن الرئيس السيسي أكد أن مصر لن تسمح بتصفية أي قضايا إقليمية على حسابها.

 

مؤتمر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، جاء بحضور عدد كبير من رموز المعارضة حيث حضرت جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور، والنائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، والنائب ضياء الدين داود، والنائب أحمد الشرقاوي، كما حضر الدكتور باسل عادل مؤسس كتلة الحوار، كما حضر نقيب الصحفيين خالد البلشي.

ويأتي ذلك في إطار حرص كافة أطياف المجتمع على التأكيد بأن الدولة المصرية حريصة على صون وحماية أمنها القومي وأنتها لن تفرض في حبة رمال منها.

مدبولي: الرئيس السيسي أكد أن مصر لن تسمح بتصفية أي قضايا إقليمية على حسابها

وخلال المؤتمر، أكد مدبولي، أن الخطة الحقيقية لتنمية سيناء بدأت تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2014، وهذا لم يكن تحت ظروف طبيعية، حيث كنا نعاني من ويلات الإرهاب المقيت، وهذا جعل هناك خيار أن نحارب الإرهاب دون تنمية، لكن القرار الاسترايتيجي الذي اتخذه الرئيس السيسي أنه يجب أن ننمي سيناء جنبًا إلى جنب مع دحر الإرهاب.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، أن الشيء الوحيد الذي يحمي أي مكان، هو تنميته وتعميره، بحيث لا يستطيع أحد أن يأخذ هذا المكان مطمع له، لذلك كان إصرارنا على تنمية سيناء وتعويض إهمالها لعشرات السنوات.

مدبولي: الشيء الوحيد الذي يحمي أي مكان هو تنميته وتعميره،

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة بدأت تنمية سيناء بالبنية الأساسية، وقد نفذنا فيها مشروعات بأكثر من 600 مليار جنيه، منها 283 مليار جنيه لشمال سيناء فقط، وقد وصلت حجم مشروعات تحلية المياه لـ نصف مليون متر مكعب في اليوم.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر استطاعت أن تنتهي بصورة كبيرة جدا من الإرهاب، وبدأنا في تطهير الأماكن من العبوات الناسفة، وذلك لبدء أعمال التنمية الشاملة وإعمار سيناء.

ولفت إلى أن رؤية التنمية القادمة ستكون شاملة، وشمال سيناء ستكون من أفضل المناطق على مستوى الجمهورية، حيث نستهدف تنمية سيناء 363 مليار جنيه تشمل 302 مشروع.

تابع موقع تحيا مصر علي