عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل في ساعات

تجديد بطاقة الرقم
تجديد بطاقة الرقم القومي

تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل في ساعات، وهو ما يبحث عنه الكثير من المواطنين عبر محرك البحث «جوجل»، وذلك عقب موقع وزارة الداخلية وخدمات أحوال إكسبريس المتمثلة في سيارات الأحوال المدنية المتنقلة.

تحيا مصر

تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل

حيث أتاحت وزارة الداخلية خدمة استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل خلال ساعات قليلة، وذلك في إطار سعي الوزارة للتسهيل على المواطنين من خلال تقديم خدمات إلكترونية وسريعة تسهيلا على كاهل المواطنين وبدون أي مجهود.

وللحصول على خدمة تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل، يجب الدخول إلى موقع وزارة الداخلية ومن ثم الضغط على دليل الخدمات، ومن خدمات الأحوال المدنية الضغط على بطاقة الرقم القومي واستكمال خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل.

تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونيا

فيما تقدم وزارة الداخلية خدمة تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل، من خلال سيارات الأحوال المدنية المتحركة والمعروفة بــ «أحوال إكسبريس»، حيث قدمت وزارة الداخلية رقم ساخن للاتصال عليه وطلب سيارة أحوال إكسبريس المتنقلة لتقديم الخدمات المختلفة لكبار السن وذوي الهمم.

ويمكن تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل، من خلال الاتصال برقم الخط الساخن الخاص بسيارات الأحوال المدنية المتنقلة المعروفة بـ أحوال إكسبريس، حيث يتم الاتصال على رقم 15340 لطلب سيارة أحوال إكسبريس في أماكن التواجد واستخراج أو تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل.

أسعار استخراج بطاقة الرقم القومي

ومن جانبها حددت وزارة الداخلية 4 استمارات لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي حيث هناك استمارة عادية وعاجلة ومميزة وأخيرا استمارة الـ VIP التي يتم استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي فيها من مقرات الأحوال المدنية التكنولوجية الحديثة واستلام بطاقة الرقم القومي في نفس اليوم.

  1. استمارة عادية بـ 45 جنيها يتم إصدار بطاقة الرقم القومي فيها خلال 14 يوما
  2. استمارة عاجلة بـ 120 جنيه يتم إصدار بطاقة الرقم القومي فيها خلال 72 ساعة
  3. استمارة مميزة بـ 170 جنيها يتم إصدار بطاقة الرقم القومي فيها خلال 24 ساعة
  4. استمارة VIPبـ 305 جنيه ويتم استلام بطاقة الرقم القومي فيها خلال ساعات
تابع موقع تحيا مصر علي