عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات وطريقة استخراج قيد عائلي 2023

استخراج قيد عائلي
استخراج قيد عائلي 2023

يبحث الكثير من المواطنين عبر محرك جوجل على طريق استخراج قيد عائلي 2023، سواء قيد فردي أو عائلي، وهي الخدمة التي تقدمها وزارة الداخلية عبر بوابة وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت».

تحيا مصر

استخراج قيد عائلي 2023

حيث أتاحت وزارة الداخلية عبر موقع الوزارة على الإنترنت، منذ إنطلاق الخدمات الإلكترونية وإطلاق شارة البدء لعمل موقع وزارة الداخلية، خدمات الأحوال المدنية الإلكترونية والمتضمنة خدمات استخراج قيد فردي وايضا قيد عائلي، وذلك بخطوات سهلة وبسيطة لطالبي خدمة استخراج قيد عائلي 2023.

حيث يبحث الكثير من راغبي الالتحاق بالكليات العسكرية عن خدمات استخراج قيد عائلي 2023، وكذلك راغبي التقديم في الخدمة العسكرية، وهو ما تقدمه وزارة الداخلية عبر بوابة وزارة الداخلية على الإنترنت من خلال الخدمات الإلكترونية الخاصة بقطاع الأحوال المدنية التي تقدم خدمات استخراج القيد الفردي والقيد العائلي.

استخراج قيد عائلي لأول مرة

وحددت وزارة الداخلية بعض الشروط للحصول على خدمة استخراج قيد عائلي 2023 من الإنترنت، حيث يشترط أن يكون كافة أفراد الأسرة قد قاموا باستخراج شهادات ميلاد مميكنة وبطاقات رقم قومي لمن هم أكثر من 16 عاما، كما يجب أن تكون الحالة الإجتماعية متواجدة في بطاقة الرقم القومي للمتزوجين، وأن يكون طالب الخدمة هو صاحب الشأن أو له صلة قرابة حتى الدرجة الثانية.

شروط استخراج قيد عائلي 2023

  1. أن يكون المتقدم هو صاحب الشأن أو بصلة قرابة من الدرجة الثانية
  2. أن يكون قد تم استخراج شهادات ميلاد لكافة أفراد الأسرة
  3. أن يكون قد تم استخراج بطاقة الرقم القومي لمن هم أكثر من 16 عاما
  4. أن تكون الحالة الإجتماعية مثبتة ببطاقة الرقم القومي للمتزوجين
  5. أن يكون قد سبق وتم استخراج وثيقة زواج مميكنة
  6. أن يكون قد تم استخراج قيد عائلي مميكن

الأوراق المطلوبة لـ استخراج قيد عائلي 2023

  1. نموذج 40 من قطاع الأحوال المدنية
  2. صورة بطاقة طالب خدمة استخراج قيد عائلي
  3. صورة وثيقة الزواج أو الطلاق المميكنة
  4. صورة بطاقة الرقم القومي
  5. صور شهادات ميلاد الابناء
  6. صور شهادات الوفاة للمتوفين من أفراد الاسرة

وللحصول على خدمة استخراج قيد عائلي 2023، من موقع وزارة الداخلية على الإنترنت، يتم الدخول إلى موقع الوزارة الداخلية ثم تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد في حالة عدم وجود حساب، ثم الضغط على دليل الخدمات من أعلى يمين الصفحة، ثم الضغط على قيد عائلي من خدمات الأحوال المدنية ثم التحول إلى صفحة الأحوال المدنية واستكمال إجراءات استخراج قيد عائلي 2023.

وتقدم وزارة الداخلية خدمات استخراج قيد عائلي 2023 مقابل 64 جنيه، في حالة الطلب الإلكتروني ويضاف إليه 12 جنيها خدمات التوصيل، ومن 2 إلى 4 جنيه خدمة تحصيل إلكتروني ليصبح الإجمالي 80 جنيها، ومن الممكن استخراج قيد عائلي 2023 من الأحوال المدنية والمقرات الحديثة التكنولوجية الخاصة بوزارة الداخلية في أكثر من مكان بالمحافظات المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي