عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حياة خطاب مشيدة بخطة تطوير سيناء: ستظل أرضنا الحبيبة ولن نفرط بشبر منها

حياة خطاب
حياة خطاب

قالت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، إن رسالة مصر اليوم من سيناء الحبيبة خلال زيارة رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، واضحة تمامًا، مضيفة أن مصر لن تتخلى عن شبر من أرضها مهما كلفها الأمر.

تحيا مصر

زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لسيناء 

وأضافت خطاب خلال تصريحات لها اليوم الثلاثاء ان زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لسيناء ولقاؤه مع مشايخ سيناء وعدد من النواب والأحزاب والاعلاميين والفنانين تعد رسالة طمانينة للشعب المصري، تتمثل في أن الدولة ستمضي في قطار تنمية سيناء دون توقف بل ما حدث مؤخرًا سيزيد من صلابة القيادة السياسية في المضى بشكل أسرع لتنفيذ المرحلة الثانية من التطوير.

القضاء على الارهاب في سيناء

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي بحكمته المعهودة لم يقضي على الارهاب في سيناء فقط، بل كان ينفذ مشروعات وتنمية حقيقية لمسناها اليوم، من أعمال تطوير ومشروعات ضخمة، موضحة ان الرئيس السيسي يسير في الطريق الصحيح، قائلة:" اليوم ادركنا أهمية تنمية سيناء التي بدأها الرئيس السيسي منذ توليه الحكم".

تنمية سيناء على مدار الخمس سنوات القادمة

وأشادت خطاب، بتصريحات رئيس الوزراء أثناء لقاءه بشيوخ وعواقل سيناء بالكتيبة 101، والتي أعلن عنها أن مستهدف حجم تنمية ومشروعات تقدر بـ363 مليار جنيه فى المرحلة الثانية لتنمية سيناء على مدار الخمس سنوات القادمة، مشددة أن سيناء ستظل أرضنا الغالية التي ضحى لأجلها رجالنا الأبطال والبواسل.

وكان قد بدأ اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيارة موسعة لمحافظة شمال سيناء، يصاحبه كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كما يرافقه وفد من أعضاء مجلس النواب، ورؤساء الأحزاب السياسية، وعدد كبير من القيادات الإعلامية البارزة. 

وكان في استقبال الدكتور مصطفى مدبولي اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، واللواء أركان حرب محمد ربيع، قائد الجيش الثاني الميداني، وعدد من قادة القوات المسلحة، وشيوخ وعواقل قبائل سيناء، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

واستهل رئيس مجلس الوزراء الزيارة بلقاء موسع مع شيوخ وعواقل سيناء بمقر الكتيبة 101 بمدينة العريش، بحضور عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من الاعلاميين والفنانين.

وألقى الدكتور مصطفى مدبولي كلمة، خلال اللقاء، استهلها بإعرابه عن سعادته لوجوده على هذه البقعة الطاهرة من أرض مصر، بالنيابة عن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ من أجل إطلاق المرحلة الثانية لتنمية شمال سيناء.

تابع موقع تحيا مصر علي