عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: مصر مستعدة لعد مؤتمر القاهرة 2 للسلام لإجراء مفاوضات حل الدولتين

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية واضح و يرتكز على مجموعة من المؤشرات والمرتكزات أبزرها وأظهرها في كل كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد على العديد من الثوابت أن ما يجري في غزة هو ما لا تقبله مصر ولا القوانين الدولية لأنه يتجاوز  في كل الأحوال كل ما يسمى حق الدفاع  الشرعي عن النفس فلدينا أكثر 8 آلاف شهيد في قطاع غزة.

ضياء رشوان: الأشقاء شعب شقيق ولن نقبل تهجيره وتصفية قضيته وهو نفس موقف الفصائل

وأضاف رشوان، في كلمته بالمؤتمر الصحفي: مصر تؤكد بشكل واضح أنها لا تقبل تهجير الفلسطينيين إلى داخل الأراضي مصر ككل لشعبها، والشعب الفلسطيني شقيق كما أن هذا الشعب الشقيق أكد أن يرفض التهجير منعا لتصفية القضية الفلسطينية، كما أنه لن يقبل بالتهجير من أرضه والشعب الفلسطيني لن يترك غزة إلا ليعود للأراضيه الذي تركها قبل، فالشعب لن يقبل أن يأتي لسيناء، فمصر لن تكون وطن مصطنع لأحد.

ضياء رشوان: مصر تدعو وقف فوري لإطلاق النار

وتابع: مصر على استعداد أن تبذل من الغالي والنفيس للدفاع عن هذه الأرض، ومصر تطالب بالوقف الفوري لحماية الأبرياء والمدنيين، لافتا أن المقاومة حق مشروع للدفاع عن النفس، وما تدعو مصر إليه الآن هو وقف اطلاق النير بشكل فوري وأن يتم إدخال المساعدات للشعب المحاصر، موضحا أن هناك 34 صحفي قتلوا في قطاع غزة.

واستكمل رشوان: نحن في آخر أمتار معبر رفح، لافتا أن الأمين العام للأمم المتحدة وصل لهذه النقطة لكنه لم يتجاوزها لأن هناك قصف من جانب الاحتلال، لذلك ندعو للتفاوض الحقيقي من أجل حل الدولتين، ف حل الدولتين الذي قررته الجمعية العامة للأمم المتحدة فاقامت دولة ولم نشهد الآخرى.

ضياء رشوان: مصر مستعدة لعد مؤتمر القاهرة 2 للسلام لإجراء مفاوضات حل الدولتين

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إلى أن كل الـطراف بقمة القاهرة للسلام اتفقت على حل الدولتين، مضيفا:" مصر مستعدة لعد مؤتمر القاهرة 2 للسلام لإجراء مفاوضات حل الدولتين".

تابع موقع تحيا مصر علي