عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان ردا على مراسلة سكاي نيوز بعبور معبر رفح من الجانب الآخر:« تفضلي أنت وتحملي مسئولية حياتك»

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن المسئول في الجانب الآخر عن إيصال المساعدات للشعب الفلسطيني هي المنظمات الإغاثية ومنظمة الأونروا ونحن لدينا ثقة كاملة في هذه المنظمة الدولية.

ضياء رشوان:كل ما نتمناه هو زيادة حجم المساعدات للشعب الفلسطيني

وأضاف ضياء رشوان، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي: هذه المنظمة فقدت العديد من الشهداء في القصف الإسرائليلي على قطاع غزة،  كما أن هذه المتنظمة تقوم بإيواء العددي من النازحين  من الشعب الفسلطيني، معقبا:" كل ما نتمناه هو زيادة حجم المساعدات للشعب الفلسطيني".

ورد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات على سؤال من  مراسلة سكاي نيوز بشأن عبور  معبر رفح وعقد مؤتمر صحفي في الجانب الآخر، قائلا:" تفضلي أنت وتحملي مسئولية حياتك".

واستكمل رشوان: نحن حريصون على حقوق الإنسان و لا تستطيع السلطات المصرية أن تضحي بكم وتذهب للجانب الآخر، مضيفا:"لا يوجد مسئول غربي واحد أو دولي مس شبرا من أرض غزة يذهبون إلى تل أبيب والقدس وأكثرهم شجاعا يذهب إلى رام الله".

ضياء رشوان: الأشقاء شعب شقيق ولن نقبل تهجيره وتصفية قضيته وهو نفس موقف الفصائل

قال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية واضح و يرتكز على مجموعة من المؤشرات والمرتكزات أبزرها وأظهرها في كل كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد على العديد من الثوابت أن ما يجري في غزة هو ما لا تقبله مصر ولا القوانين الدولية لأنه يتجاوز  في كل الأحوال كل ما يسمى حق الدفاع  الشرعي عن النفس فلدينا أكثر 8 آلاف شهيد في قطاع غزة.

ضياء رشوان:مصر تؤكد بشكل واضح أنها لا تقبل تهجير الفلسطينيين إلى داخل الأراضي مصر ككل لشعبها

وأضاف رشوان، في كلمته بالمؤتمر الصحفي: مصر تؤكد بشكل واضح أنها لا تقبل تهجير الفلسطينيين إلى داخل الأراضي مصر ككل لشعبها، والشعب الفلسطيني شقيق كما أن هذا الشعب الشقيق أكد أن يرفض التهجير منعا لتصفية القضية الفلسطينية، كما أنه لن يقبل بالتهجير من أرضه والشعب الفلسطيني لن يترك غزة إلا ليعود للأراضيه الذي تركها قبل، فالشعب لن يقبل أن يأتي لسيناء، فمصر لن تكون وطن مصطنع لأحد.

تابع موقع تحيا مصر علي