عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: مصر تحملت عبء الدفاع عن القضية الفلسطينية.. ولن نقبل بتصفيتها

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر ضد أي استهداف مدنيين من أي جانب، وهذا التزام بالقوانين الدولية، مشيرًا إلى أن مصر تدعو أن يكون المنظور عادل يدين سقوط الضحايا من كل الجوانب، ونحن ضد سياسة العقاب الجماعي التي تحدث الآن ضد سكان قطاع غزة المدنيين، ومصر تتحرك على كل المستويات لحل تلك الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يتعرضها لها سكان قطاع غزة الأبرياء.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح منذ قليل، أنه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والهلال الأحمر وحياة كريمة ومؤسسات المجتمع المدني قدمت قوافل لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، كما قامت العديد من الدول والمؤسسات الدولية بالمساهدة في تلك المساعدات، موجهًا لهم التحية.

رئيس الوزراء:  مصر تحملت عبء الدفاع عن القضية الفلسطينية

وأشار رئيس مجلس الوزراء، أن الأزمة الإنسانية الموجودة اليوم يجب أن تتوقف، والخسائر الهائلة التي تحدث كل يوم، مشددًا على أنه لن تحل تلك القضية إلا بالحل الدائم الذي أقر به العالم كله، وهو حل الدولتين، ولن يكون هناك استقرار في العالم كله إلا بهذا الحل الذي تتبناه مصر.

وأشار غلى أنه بالرغم من فداحة الحدث، يظل الحل الدائن والعادل والشامل هو إقامة دولة فلسطينية، لذلك مصر حريصة لعوة العالم لتبني هذا الحل الذي يضمن عدم تكرار تلك المأساة الإنسانية.

رئيس الوزراء: مصر لن تقبل بتصفية القضية الفلسطينية

وشدد على أن مصر تحملت عبء القضية الفلسطينية منذ عام 1948 وما قبلها، وتدافع عنها وساهمت بعشرات الألوف الذين استشهدوا وهم يدافعون عن تلك القضية، وحتى دبلوماسيا وكذلك اقتصاديًا.

وشدد على أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفسلطينية، لا على حسابها ولا على حساب أي دولة أخرى، مؤكدًا أن أي حلول غير الحل العادل الشامل لن ينهي الأزمة.

انطلاق خطة التنمية

وقال رئيس الوزراء أنه على الجانب التنموي، أعلنت مصر انطلاق خطة تنمية شمال سيناء، الذي عانى من الإرهاب على مدار السنوات الماضية، ولم يكن يمر أسبوعًا إلا وهناك حادث استشهاد، لكن الدولة نجحت في القضاء على الإرهاب، وبالتوازي كانت تقوم بعملية التنمية.

تابع موقع تحيا مصر علي