عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الناتو: على إسرائيل احترام القانون الدولي فى حربها على غزة

الأمين العام لحلف
الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج

قال الأمين العام لحلف الناتو  ينس ستولتنبرج، على إسرائيل احترام القانون الدولي فى هجماتها على قطاع غزة. ويأتى ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية ضد قطاع غزة  لليوم الـ 25 على التوالي. 

تحيا مصر

الناتو: على إسرائيل احترام القانون الدولي فى حربها على غزة 

وأضاف المسؤول العسكري للحلف الناتو:" نحن ندين هجمات حماس (الإرهابية)" وجاء ذلك خلال خطاب له فى عاصمة النرويج أوسلو.

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية منذ أن شن الجيش الإسرائيلي عملية السيوف الحديدية على القطاع رداً على عملية الطوفان الأقصى التى شنها الجناح العسكري لحركة حماس، وتوسع الجيش فى هجماته معلناً خلال الأيام الماضية بشن هجوم بري على القطاع رغم المطالبات الدولية الرافضة لهذه الهجمات الوحشية ووقف إطلاق النار وإعلان هدنة إنسانية فى القطاع والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع دون أن يكون هناك عراقيل وبيروقراطية تتعمدها إسرائيل لمنع وصول هذه المساعدات والتى وصلت إلى حد منع بعضها بحجة احتياطات أمنية.

إسرائيل: إسقاط مسيرة فوق البحر الأحمر

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة مسيرة فوق البحر الأحمر. فيما تبنت جماعة الحوثيين المدعومين من إيران هذا الهجوم فى هجوم جديد يستهدف إسرائيل خلال الفترة الأخيرة انتقاماً على الحرب فى غزة. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي:"  أحبطنا تهديدًا جويًا في منطقة البحر الأحمر؛ لأول مرة منذ بداية الحرب نُفذ اعتراض عملياتي من خلال منظومة "حيتس" الدفاعية للمدى الطويل"

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" تم اعتراض صاروخ أرض أرض أطلِق باتجاه أراضي دولة إسرائيل من منطقة البحر الأحمر من خلال منظومة السهم-حيتس للمدى الطويل". 

وأوضح بيان الجيش الإسرائيلي:" وتابعت منظومات الرصد التابعة لسلاح الجو مسار الصاروخ حيث تم اعتراضه بنجاح في التوقيت والموقع العملياتي الأنسب..كما وتم استنفار طائرات جيش الدفاع في ساعات الصباح عقب رصد تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر حيث اعترضت أهدافًا معادية حلقت في المنطقة".

الحوثيون يتبنون الهجوم على إسرائيل

ومن ناحية آخرى، تبنى المتمردون الحوثيون في اليمن، إطلاق مسيرات نحو إسرائيل، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي أنه "تم تفعيل صافرات الإنذار، بعد تسلل طائرة معادية نحو إيلات".

وردا على سؤال بشأن إطلاق مسيرات في اتجاه مدينة إيلات جنوبي إسرائيل، قال رئيس حكومة الحوثيين، عبد العزيز بن حبتور، في تصريح لوكالة فرانس برس: "هذه المسيرات تابعة للجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء"، التي يسيطر عليها المتمردون المدعومون من إيران منذ عام 2014.

تابع موقع تحيا مصر علي