عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسرائيل تعلن إسقاط مسيرة فوق البحر الأحمر.. والحوثيون يتبنون الهجوم

تحيا مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة مسيرة فوق البحر الأحمر. فيما تبنت جماعة الحوثيين المدعومين من إيران هذا الهجوم فى هجوم جديد يستهدف إسرائيل خلال الفترة الأخيرة انتقاماً على الحرب فى غزة. 

 تحيا مصر

إسرائيل: إسقاط مسيرة فوق البحر الأحمر

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي:"  أحبطنا تهديدًا جويًا في منطقة البحر الأحمر؛ لأول مرة منذ بداية الحرب نُفذ اعتراض عملياتي من خلال منظومة "حيتس" الدفاعية للمدى الطويل"

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" تم اعتراض صاروخ أرض أرض أطلِق باتجاه أراضي دولة إسرائيل من منطقة البحر الأحمر من خلال منظومة السهم-حيتس للمدى الطويل". 

وأوضح بيان الجيش الإسرائيلي:" وتابعت منظومات الرصد التابعة لسلاح الجو مسار الصاروخ حيث تم اعتراضه بنجاح في التوقيت والموقع العملياتي الأنسب..كما وتم استنفار طائرات جيش الدفاع في ساعات الصباح عقب رصد تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر حيث اعترضت أهدافًا معادية حلقت في المنطقة".

الحوثيون يتبنون الهجوم على إسرائيل

ومن ناحية آخرى، تبنى المتمردون الحوثيون في اليمن، إطلاق مسيرات نحو إسرائيل، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي أنه "تم تفعيل صافرات الإنذار، بعد تسلل طائرة معادية نحو إيلات".

وردا على سؤال بشأن إطلاق مسيرات في اتجاه مدينة إيلات جنوبي إسرائيل، قال رئيس حكومة الحوثيين، عبد العزيز بن حبتور، في تصريح لوكالة فرانس برس: "هذه المسيرات تابعة للجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء"، التي يسيطر عليها المتمردون المدعومون من إيران منذ عام 2014.

وكشف الجيش الإسرائيلي عن حصيلة جديدة لعدد الأسرى لدى حركة حماس منذ 7 أكتوبر، ويأتي ذلك فيما تتواصل العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة لليوم الـ 25 على التوالي، رداً على هجوم الذي شنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس. وأدى هذا القصف الإسرائيلي العنيف على سكان قطاع غزة إلى مقتل أكثر من 8 آلاف شخص بينهم نحو 3 آلاف طفل وتدمير مئات المنازل والأحياء السكانية و البنية التحتية للقطاع .

الجيش الإسرائيلي: هناك 240 أسير لدي حركة حماس

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن:" الجيش لديه معلومات بوجود 240 إسرائيلي أسير لدى حركة حماس.. وارتفع عدد الأسرى إلى 245".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" هذا العدد هو ليس الحصيلة النهائية وذلك وفق ما هو ما متوفر لدينا من معلومات استخباراتية".

تابع موقع تحيا مصر علي