عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسطورة منتخب ألمانيا: هالاند الأفضل وفوز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية مهزلة

تحيا مصر

علق الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس نجم فريق بايرن ميونخ، على تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، للمرة الثامنة في مسيرته الكروية.

وقد توج اللاعب لوثار ماتيوس بالكرة الذهبية، بعد نجاحه بالفوز مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم 1990 في إيطاليا.

هجوم ماتيوس على ميسي

وتحدث ماتيوس لشبكة "سكاي سبورتس" بعد تتويج ليونيل ميسي بالكرة الذهبية، "بالتأكيد إيرلينج هالاند كان أفضل من ميسي في جميع بطولات الموسم الماضي".

وشدد ماتيوس، "ليونيل ميسي لا يستحق التتويج بالكرة الذهبية هذه المرة، وهذه الجائزة تثبت أن كأس العالم أهم من جميع البطولات، لكنني أري أن لا أحد كان أفضل من هالاند".

واختتم، "رغم كوني من عشاق ليونيل ميسي، لكن هالاند فاز بالعديد من البطولات المهمة مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وفي أول موسم له حطم العديد من الأرقام القياسية، وأؤكد أن تتويج ميسي بالكرة الذهبية مهزلة".

الكرة الذهبية 2023

حقق ليونيل ميسي الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وذلك بعدما فاز بلقب كأس العالم مع منتخب الأرجنتين في قطر 2022 والعديد من البطولات مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتمكن ليونيل ميسي من تحقيق الكرة الذهبية الثامنة في التاريخ وتواجد دافيد بيكهام رئيس نادي إنتر ميامي الأمريكي لتقديم جائزة الكرة الذهبية والذي فاز بها ليونيل ميسي في نهاية المطاف.

وشهدت الكرة الذهبية 2023 تواجد ناد جديد يحقق لاعب منه الكرة الذهبية بعد انتقال ليونيل ميسي إلى الدوري الأمريكي الصيف الماضي بجانب الدوري الأمريكي أيضا.

بذلك يكون قد وصل ليونيل ميسي للكرة الذهبية الثامنة في تاريخه ويبتعد بفارق 3 كرات عن كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثاني والذي يمتلك 5 كرات.

حصاد الكرة الذهبية 2023

وكان هناك العديد من الجوائز تم تسليمها في حفل الكرة الذهبية بداية من إيميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين المتوج بجائزة ياشين ، وحصول جود بيلينجهام على جائزة أفضل لاعب شاب في العالم وتواجد محمد صلاح في المركز الحادي عشر.

كما حقق مانشستر سيتي الإنجليزي جائزة أفضل نادي لفئة الرجال وبرشلونة أفضل فريق سيدات على مستوى العالم، وتقديم جائزة سقراط للأعمال الخيرية وفاز بها البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، وتم كسب ود إيرلينج هالاند بعودة جائزة جيرد مولر من جديد لافضل هداف في العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي