عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مسؤولية وطنية وصلابة في الدفاع عن الدولة المصرية».. تصريحات هامة للشيخ «ابراهيم العرجاني» اليوم

تحيا مصر

العرجاني يتمتع برصيد وطني هائل يمكنه من الاصطفاف خلف الدولة المصرية 

رموز قبائل سيناء يوجهون التحية للقوات المسلحة لمحاربتهم الإرهاب ويتعهدون بمواصلة مسيرة البناء
 

يحفل تاريخ النضال للدولة المصرية ودعم محطاتها التاريخيه بالعديد من البطولات والمواقف التي لا تنسى لأهالي سيناء ورموز قبائلها ممن حققوا على مدار التاريخ حالة اصطفاف كامله خلف الدولة المصرية وقيادتها للانتصار في عديد من المعارك والتحديات على مر العصور. 

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي الأهمية التي تغلف تصريحات رئيس اتحاد قبائل سيناء الشيخ إبراهيم العرجاني، اليوم في حضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من كبار رجال الدولة المصرية.

تميزت تصريحات الشيخ إبراهيم العرجاني بالمسؤولية التامة والعقلانية الشديدهة والحس الوطني المشهود والمعروف عن العرجاني والذي يظهر في عديد من المواقف أولوية قصوى للدولة المصرية وحاله تفاني تامه يبذلها رموز قبائل سيناء من القامات الوطنية المشهود لهم بالاخلاص والعطاء الوطني.

فصول مشرفة من دفاع قبائل سيناء عن الدولة المصرية 

جاءت رسائل العرجاني واضحة تماما اليوم لتؤكد على ما يقره التاريخ الحديث والقديم حول تضحيات أهالي سيناء ومقدار ما يريدون بذله لإعلاء راية الدولة المصرية وتحديدا في الأوقات التي تظهر بها التحديات حيث أكد على اصطفاف أهالي سيناء خلف القيادة السياسية وأجهزة الدولة.

يتحدث العرجاني من منطلق رصيد وطني هائل راكمه على مستوى السنوات الماضية حيث بذل العديد من التضحيات وقدم الرؤى المعمقه وساند الدولة المصرية ودعم توجيهات قائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي مستعينا بهمه لا تلين لأبناء سيناء وعواقلها ممن شاركوا سابقا في معارك حمايه الدولة المصرية من الإرهاب ويقفون ببساله اليوم للدفاع عنها ضد أي مخاطر خارجيه من ناحيه والاستكمال معارك البناء والتنميه الموسعة من ناحيه أخرى.

رؤية وطنية سديدة لمؤازرة الدولة المصرية 

يملك الشيخ ابراهيم العرجاني الرؤية الوطنية السديدة والإرادة السيناوية المعروفه بأنها في حالة استعداد دائم لمؤازرة وتقوية أواصر وأركان الدولة المصرية لذلك أوضح اليوم بقوله، أننا نخوض مع الدولة معركة التنمية بعد أن انتصرنا في معركة الإرهاب.. وأن أرض سيناء ستظل مصرية ونرفض أي محاولة للمساس بها".
 

لا يتوقف الشيخ ابراهيم العرجاني عن إظهار كامل أشكال الاعتزاز والفخر والتقدير بقامات الدولة المصرية وقياداتها من أبناء القوات المسلحة وصفور الداخلية ورجال المخابرات العامة حيث ينسب لهم على الدوام الفضل في الحفاظ على وحدة وتماسك النسيج الوطني للدولة المصرية. 

التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة البواسل 

خرجت الكلمات بشكل منمق وواضح من الشيخ ابراهيم العرجاني من اجل التأكيد على أهمية الدور الذي يلعب كبار رجال الدوله وهو ما استحق الإشادة والثناء عليهم حيث وجه التحية لرجال القوات المسلحة والداخلية والمخابرات العامة لدورهم في تطهير سيناء من الإرهاب.

في الوقت الذي تحيط بالدولة المصريه مجموعة من التحديات التي تحيط أيضا بعديد من دول العالم سواء على المستوى الاقتصادي نظرا للأزمات العالمية أو التحديات الإقليمية التي فرضتها أحداث غزة الأخيره وتعرض الفلسطينيين لجرائم الاحتلال الإسرائيلي تحتاج الدولة المصرية إلى كافه المخلصين من أبنائها. 

الانطلاق إلى الجمهورية الجديدة بتوجيهات الرئيس السيسي 

حينما تشير الدولة المصرية إلى السواعد المخلصة والنوايا الوطنية الواضحة فانها تجد على الدوام أبناء سيناء حاضرين وبقوة وقد عبر اليوم عنهم وعن نواياهم الصادقه لمساندة الدولة دائما في كافه الأوقات والظروف التي تمر بها الشيخ إبراهيم العرجاني رئيس اتحاد قبائل سيناء الذي أشار بوضوح إلى دور الدولة في تطهير سيناء من الإرهاب وحمايتها. 

وقد سادت حالة من الطمأنينة الواضحه التي حللها المراقبون والخبراء بخصوص قوة ووحدة تماسك نسيج الدولة المصرية على الدوام وتحقيق أبناء سيناء على وجه الخصوص لحاله اصطفاف وطني قوي وصلب في مواجهه التحديات كافة من أجل الحفاظ على الدولة المصرية والعبور إلى الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي