عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيم مين جاي يحقق جائزة أفضل لاعب آسيوي خارج القارة لعام 2023

كيم مين جاي
كيم مين جاي

كيم مين جاي.. حقق اللاعب الكوري الجنوبي كيم مين جاي لاعب بايرن ميونخ الألماني ونابولي الإيطالي سابقا جائزة أفضل لاعب آسيوي يتواجد خارج القارة، وذلك بعد منافسة كبيرة مع كاورو ميتوما لاعب برايتون الإنجليزي ومنتخب اليابان ومهدي طاريمي لاعب بورتو البرتغالي ومنتخب إيران.

تحيا مصر

كيم مين جاي

وحصل كيم مين جاي على جائزة أفضل لاعب آسيوي خارج القارة وذلك بعد موسم كبير مع نابولي الإيطالي حقق فيه لقب الدوري بعد غياب كبير وكان من أبرز المدافعين في القارة الأوروبية.

جائزة أفضل لاعب في آسيا

ورغم حصول المدافع كيم مين جاي على جائزة أفضل لاعب آسيوي 2023 خارج القارة غلا أن ميتوما كان أبرز الوجوه في الموسم الماضي مع برايتون الإنجليزي.

سالم الدوسري

وحقق سالم الدوسري لاعب الهلال السعودي ومنتخب السعودية جائزة أفضل لاعب آسيوي بعد منافسة مع المعز علي وماثيو ليكي.

وحقق سالم الدوسري لقب الدوري السعودي مع الهلال بجانب وصافة كأس العالم للأندية 2022 ووصيف دوري أبطال آسيا.

وأصبحت تمتلك السعودية عدد 6 لاعبين حققوا الكرة الذهبية الآسيوية داخل القارة خلال 6 مرات والتفوق على اليابان والتي تمتلك 4 لاعبين من 5 مرات.

وكان آخر لاعب في الهلال السعودي يحقق جائزة أفضل لاعب في آسيا هو ناصر الشمراني في عام 2014 واللاعب الرابع في تاريخ الزعيم بعد نواف التمياط عام 2000 وياسر القحطاني عام 2007.

لا يتوفر وصف.

موعد حفل جائزة أفضل لاعب في آسيا 2023 والقنوات الناقلة

موعد حفل جائزة أفضل لاعب في آسيا 2023 والقنوات الناقلة، يزداد البحث اليوم الثلاثاء عن موعد حفل جائزة أفضل لاعب في آسيا 2023 والقنوات الناقلة، وهي الجائزة الأكبر في قارة آسيا ويتنافس عليها السعودي سالم الدوسري والقطري المعز علي، وتقدم الجائزة من جانب الاتحاد اآسيوي لكرة القدم.

موعد حفل أفضل لاعب في آسيا

بداية جوائز الأفضل في آسيا كانت في عام 1984 بدعم من مجلة آسيا وأوقيانوسيا وتولى الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء تنظيم الحفل بعد ذلك ثم تواجد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكل مستمر بداية من عام 1994 وتقام في الشهور الأخيرة من كل عام بداية من أكتوبر.

سالم الدوسري

وعلى مدار تاريخ جائزة الأفضل في آسيا تم وقف جوائز البطولة بداية من عام 2020 وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا وكان آخر من حققها المعز علي لاعب منتخب قطر.

تابع موقع تحيا مصر علي