عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تستعد لاستقبال 81 مصابا بجروح خطيرة من غزة لعلاجهم.. تفاصيل

معبر رفح
معبر رفح

أفادت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، أن مصر أبلغتها بأن 81 من مواطني قطاع غزة المصابين بجروح خطيرة سيغادرون إليها غدا لتلقي العلاج.

وأفادت مصادر، اليوم الثلاثاء، بأنه سيتم فتح منفذ رفح البري غدا الأربعاء، لاستقال عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين.

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

ويمارس الاحتلال الإسرائيلي انتهاكات وحشية في قطاع غزة، كان آخرها ما ارتكبته اليوم الثلاثاء من قصف لمخيم جباليا الذي أدى لإصابة واستشهاد المئات من الأبرياء بقطاع غزة.

ويقع مخيم جباليا على مساحة كيلو متر مربع فقط لا غير، يقطن فيه نحو 120 ألف نسمة، قامت قوات الاحتلال بكل وحشة بقذفه بـ 6 قنابل كل قنبلة منهم تزن نحو 1000 طن، أي أن تلك البقعة الصغيرة فقط استقبلت 6 آلاف طن قنابل.

إدانة لانتهاكات الاحتلال

وقد ثارت ضد انتهاكات الاحتلال رودود فعل منددة من الدول العربية، على رأسهم مصر، والذي اعتبرته انتهاكاً صارخاً جديداً للقوات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، يُزيد من الأزمة الراهنة تعقيداً ويُنذر بعواقب وخيمة يصعب تداركها على كافة المستويات.

وحذرت مصر من مغبة استمرار تلك الهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين العزل في أماكن إيوائهم وبمحيط المراكز والمستشفيات الطبية التي يلجئون إليها هرباً من القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، ودون أي اكتراث بالأرواح التي تُزهق، وبشكل يفاقم من الأوضاع الإنسانية المتأزمة والمتدهورة في القطاع.

معبر رفح.. طوق النجاة للأشقاء

وخصصت مصر معبر رفح لمرور المساعدات الإنسانية والإغاثية إليها، وفقًا للقوانين الدولية الإنسانية، غير أن سلطات الاحتلال تعرقل بكل تجرد من الإنسانية من وصول تلك المساعدات إلى فطاع غزة، الذي يقع أهله تحت وطأة القصف لمدة تجاوزت 23 يومًا، حيث يسقط الأبرياء ويتزايد عدد الضحايا يومًا تلو الآخر، عالبيتهم من النساء والأطفال.

وقد عبر لقطاع غزة، منذ إعلان فتح المعبر لدخول المساعدات نحو 250 شاحنة حتى الآن فقط، فيما يحتاج القطاع يوميًا إلى 300 شاحنة، لتغيطة الحد الأدنى من احتياجاته سواء من المؤنة أو المستلزمات الطبية، مما يضا عف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يواجه أيام صعبة في ظل هذا العدوان البربري.

تابع موقع تحيا مصر علي